كيف تضع خطة تداول فوركس ناجحة

ع ع ع

إعلان تحريري

 

يوجد الكثير من المنتجات المالية التي يمكن الاستعانة بها في التداول، وتوجد أيضًا طرق كثيرة وشائعة للتداول، ويعتبر تداول الفروقات مقابل العقود وعقود الفروقات من الطرق المربحة في التداول، وكل نوع من أنواع التداول لا بد من وضع خطة مربحة له حتى يتم التداول بصورة ناجحة.

 

ماذا تعني استراتيجية التداول في سوق الفوركس

الهدف هو كيف يمكنك اختيار شركات التداول الموثوقة في السعودية؟ وكيف تضع خطة تداول فوركس ناجحة في أي سوق مالي محلي أو عالمي.

يعمل المتداول على اتخاذ بعض القرارات ناحية شراء أو بيع أي أداة أو الإبقاء جانب السوق، ويستخدم الأدوات التي تتيح له اتخاذ قرار بشكل موسع ومتنوع. ويتم من خلال هذه الأدوات وضع مختلف الاستراتيجيات التي تحتوي على تحليل بعض الإعلانات وأساسيات محددة أو أي أخبار وتحديد الإحصائيات المختلفة بالاستعانة بالبيانات المختلفة التاريخية، وبالتحليل والدراسة الدقيقة، لمعرفة السلوك السابق للمشتركين في الأسواق ورسم بعض المخططات البيانية لذلك .

وقد تحتوي الاستراتيجية في التداول عملية متوالية في الإعلانات والأخبار الأساسية والنظرية العامة للسوق، ويكون الشكل العام للمدى البعيد أو القريب متجه ناحية المؤشرات العامة للتداول وسوق البيع والشراء والأسس والقواعد في أحجام التداول، وتساعد في إدارة المشكلات والمخاطر المحفظة والتي تشكل الاستثمار الفردي، وأيضًا الأساليب المتبعة في ذلك .

 

ما أفضل استراتيجيات التداول في السوق

استراتيجية التداول اليومي:

تعتبر استراتيجية التداول اليومي أسلوبًا يعمل المتداولون خلاله على بيع أو شراء الأوراق في اليوم ذاته للتداول، وينتهون في الغالب من الصفقة مع نهاية اليوم. في الواقع من النادر احتفاظ المتداول خلال اليوم بنشاطه أو طوال الليل، ومن الأكثر شيوعًا في التداول الرسوم البيانية والتي لا تتعدى الأربع ساعات تقريبًا.

ويفضل الكثير من المتداولون الجدد التداول اليومي، والذي يشكل ربحًا أفضل، من خلال تكراره عدة مرات، لأنه يشكل ربحًا جيدًا ولكن يصعب تنفيذه بنفس الدقة في كل مرة، إلا إذا كان الأشخاص ممارسون لذلك على فترات طويلة.

للتداول اليومي شكل محدد، يعتمد على مدى تعلم التقنيات وممارسة هذا التداول بإتقان، مثل المعاملات بالعملات الأجنبية.

ومن أفضل الأسواق التي تلجأ إليها للاستئجار، تلك التي يرتكز عليها التداول اليومي والتي يمكن تداولها في أي سوق يومي آخر رئيسي، والتي تشكل تحركات ضعيفة وقصيرة أيضًا، من حيث العمر، تقدم عمولات مختلفة والفوارق وبأسعار الأسعار المنخفضة .

 

ماذا تعني استراتيجية التداول المتأرجح:

تعتبر استراتيجية التداول المتأرجح واحدة من طرق التداول الشراء والقيام ببيع الأوراق المالية بهدف الاحتفاظ بها لبعض الأيام، وفي بعض الأحيان تكون لأسابيع، ووفي الغالب يعمل المتداول على استخدام أنظمة معينة مثل تداول الاتجاه أو بالرسم البياني أو تداول عام للسوق .

ومن الممكن استخدام بعض استراتيجيات التداول للتحليل الفني في الأسعار المخطط لها لاتخاذ القرار المناسب، وفي الغالب يستخدم التحليل الأساسي أو الإطار الزمني المحلل، والذي يلزم توفر تفاصيل أكثر دقة للعمل بالتداول لبعض الأيام أو أكثر .

 

استراتيجية تداول الفوركس الاسبوعي 

يفضل المتداولون هذا التداول نظرًا لتقلب السوق، وتوفر استراتيجية التداول الأسبوعي فرص أكبر للربح في الإطار الزمني، والذي يمكن من خلاله تداول العملات الأجنبية بشكل أسبوعي. وتوفر هذه الاستراتيجية المرونة وبعض الاستقرار في المعاملات والمعلومات الشاملة والتغيرات الواضحة التي تعكس اتجاهات الأسواق الفعلية وأحجام تلك التعاملات، وأيضًا مدى انخفاضها والحد من مخاطرها الكثيرة.

لمثل هذه الاستراتيجية مؤشرات خاصة: حركة الشمعة اليومية، أدنى مستوى يومي، أعلى مستوى يومي، كسر الحد الأقصى للأسابيع السابقة، وقف الشراء عند مستوى معين.

عليك في هذه الاستراتيجية إيقاف الخسائر عند اقرب فرصة ونقطة وصلت إليها، ويتم فيها أخذ القيم القصوى التي سبق التعامل بها للحسابات، والأخذ بنطاق الحركة الأسبوعي السابق كنطاق ربح.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة