مكاتب حجز تروّج لعودة مطار “دمشق” للعمل بعد أسبوع

وزير النقل في حكومة النظام السوري، زهير خزيم، يتفقد عمليات صيانة مطار "دمشق" في 15 من حزيران 2022 (وزارة النقل)

وزير النقل في حكومة النظام السوري، زهير خزيم، يتفقد عمليات صيانة مطار "دمشق" في 15 من حزيران 2022 (وزارة النقل)

ع ع ع

تداولت عدة صفحات محلية لمكاتب مختصة بحجز تذاكر السفر في سوريا اليوم، الأربعاء 15 من حزيران، خبرًا يفيد بعودة مطار “دمشق الدولي” للعمل اعتبارًا من تاريخ 22 من حزيران الحالي، معلنة جهوزيتها لاستقبال الزبائن الراغبين بحجز رحلاتهم بعد هذا التاريخ.

ولم تذكر الصفحات مصدرًا واضحًا للخبر، مكتفية بأن الرحلات ستكون على متن طائرات “أجنحة الشام” للطيران.

من جهتها، لم تعلن شركة “أجنحة الشام” أو “السورية للطيران” أي خبر يؤكد ما تداولته هذه الصفحات.

كما نقلت وزارة النقل في حكومة النظام السوري، صورًا تظهر وزير النقل، زهير خزيم، من المطار، متابعًا لأعمال الترميم والإصلاح، التي لم يعلن عن انتهائها بعد.

وبحسب بيان للوزارة اليوم، الأربعاء، أكد خزيم متابعة “البرنامج الزمني المخطط والاستثمار الأمثل لعامل الزمن المقترن بمعايير الجودة الفنية للأعمال”، دون أن يعلن عن موعد انتهائها.

كما نقلت إذاعة “شام إف إم” المحلية، عن مصدر في وزارة النقل (لم تسمِّه) قوله، إن الوزارة لم تحدد مهلة زمنية لإعادة تشغيل مطار “دمشق”، مضيفًا أن “العمل يستمر بوتيرة عالية وبكل الإمكانات لإعادة تشغيله بأسرع وقت ممكن”.

وفي 10 من حزيران الحالي، استهدفت إسرائيل مطار “دمشق الدولي”، وأخرجته عن الخدمة.

وقالت الوكالة السورية للأنباء (سانا)، إن مدنيًا أُصيب بقصف صاروخي استهدف جنوب العاصمة دمشق، وجاء ذلك بعد ساعات على مقابلة لرئيس النظام السوري، بشار الأسد، انتقد فيها الضربات الإسرائيلية.

وفي 12 من حزيران الحالي، أوضحت الخطوط الجوية السورية قضية إلغائها جميع رحلاتها الجوية القادمة والمغادرة في مطار “دمشق” حتى إشعار آخر.

وأضافت أن الرحلات النظامية والإضافية القادمة والمغادرة عبر المطار أُلغيت اعتبارًا من تاريخ 10 من حزيران الحالي حتى الإعلان عن مواعيد جديدة للتشغيل.

وأوضحت الخطوط السورية عدم إمكانيتها تنفيذ رحلاتها عبر بقية مطارات القطر بسبب وجود طائرات أسطولها على أرض مطار “دمشق الدولي”، بحسب البيان.

الناشط “Samir“، المهتم بتدقيق الخرائط العسكرية في سوريا، نشر الجمعة الماضي صورة ملتقطة للأقمار الصناعية تظهر حجم الضرر في المطار.

وقال عبر حسابه في “تويتر”، تُظهر صورة الأقمار الصناعية لمطار “دمشق الدولي” آثارًا جديدة للغارات الجوية على كلا المدرجين.

كما نشرت شركة استخبارات إسرائيلية صورًا عبر الأقمار الصناعية، تظهر أضرارًا كبيرة في مدارج الطائرات، والتي قالت إنها عطلت المطار بأكمله.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة