أضرار مادية في تسعة حرائق شمالي سوريا خلال 24 ساعة

camera iconعنصر في "الدفاع الدني" يخمد حريقًا في أرض زراعية شمالي سوريا- 17 من حزيران 2022 (الدفاع المدني/ فيس بوك)

tag icon ع ع ع

اندلعت تسعة حرائق في مناطق متفرقة شمال غربي سوريا خلال 24 ساعة الماضية أسفرت عن أضرار مادية كبيرة، دون تسجيل أي خسائر بشرية.

وشهد يوم الجمعة 17 من حزيران نشوب تسعة حرائق، منها ستة حرائق في أراض زراعية في قرى وبلدات بزيت وتفتناز والزوف والكفير بريف إدلب وفي قرية الجامل بريف جرابلس شرقي حلب.

بالإضافة إلى حريق في حقول زراعية شرقي بلدة معارة النعسان بريف إدلب لم تتمكن فرق “الدفاع المدني السوري” من السيطرة عليه بسبب رصد قوات النظام للمنطقة.

كما اندلع حريقان حراجيان أحدهما في قرية الرمضانية بريف عفرين شمالي حلب والآخر بمحيط مدينة دارة عزة بريف حلب، واندلع حريق في محل تجاري في مدينة سرمدا بريف إدلب.

وأعلنت فرق “الدفاع المدني” أنها سيطرت على معظم هذه الحرائق ومنعت امتدادها إلى مساحات أوسع واقتصرت أضرارها على الماديات.

وفي 12 من حزيران الحالي أخمدت فرق الإطفاء في “الدفاع المدني” خمسة حرائق في شمال غربي سوريا، ومنعت امتدادها لمساحات جديدة.

وتنوعت أماكن اندلاعها بين حراجي في بلدة اليمضية، وأرض زراعية بالقرب من منازل المدنيين في خربة الجوز وبمكب للنفايات قرب كفرتخاريم  وبمنزل سكني في بلدة جوزف بريف إدلب، والآخر حراجي في بلدة موساكو بناحية راجو في ريف حلب.

اقرأ أيضًا: ما نصائح “الدفاع المدني” لتجنب الحرائق في الشمال السوري

وتكررت حوادث اندلاع الحرائق مع ارتفاع درجات الحرارة التي رافقها عدة توصيات من “الدفاع المدني” أبرزها، إبعاد مصادر النيران عن المحاصيل الزراعية، وعدم رمي أعقاب السجائر بالقرب من الأراضي المزروعة بالحبوب، والإبلاغ الفوري عن أي حريق مهما كان صغيرًا لسهولة السيطرة عليه قبل امتداده.

ومنذ بداية العام الحالي، أخمدت فرق الإطفاء في “الدفاع المدني” أكثر من 450 حريقًا في شمال غربي سوريا حتى بداية حزيران الحالي، من بينها 237 حريقًا في منازل المدنيين، و78 حريقًا في مخيمات النازحين، و19 حريقًا في غابات وحقول زراعية، فيما نشب 45 حريقًا في محطات وقود ومحطات تكرير بدائية، وتوزعت بقية الحرائق على منشآت عامة ومبانٍ ومحال تجارية، بحسب الفريق.





×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة