السعودية تلغي تعليق السفر إلى تركيا ضمن دول أخرى

camera iconطائرة الخطوط الجوية العربية السعودية في مطار منتجع شرم الشيخ- 9 من آب 2021-(رويترز)

tag icon ع ع ع

قالت وكالة الأنباء السعودية (واس) اليوم، الاثنين 20 من حزيران، إن المملكة قررت إلغاء قرار تعليق سفر المواطنين إلى دول عدة منها تركيا.

وأضافت الوكالة أن وزارة الداخلية أعلنت عن الدول الأخرى التي رفعت عنها حظر السفر، وهي إثيوبيا وفيتنام والهند، وذلك بناء على متابعة وضع فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19).

وكان مسؤول “تركي كبير” طلب عدم الكشف عن اسمه أفاد لوكالة “فرانس برس” أن ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، يزور تركيا رسميًا الأربعاء المقبل.

وستكون هذه الزيارة الأولى لابن سلمان إلى تركيا منذ مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده باسطنبول عام 2018، ما سبّب أزمة حادة بين البلدين.

وفي 21 من أيار الماضي، أعلنت السلطات السعودية عن قائمة مكوّنة من 16 دولة يُمنع السفر إليها لأسباب تتعلق بتفشي فيروس “كورونا”.

وشملت القائمة كلًا من: لبنان، سوريا، تركيا، إيران، أفغانستان، الهند، اليمن، الصومال، إثيوبيا، الكونغو الديمقراطية، ليبيا، إندونيسيا، فيتنام، أرمينيا، بيلاروسيا، فنزويلا، بحسب ما نقلته صحيفة “عكاظ” المحلية.

وكانت المديرية العامة للجوازات في السعودية أصدرت تعليمات إرشادية للمواطنين قبل السفر خلال موسم العطلة الصيفية المقبل، منها ضرورة تلقي ثلاث جرعات من اللقاح المضاد لـ”كورونا” للأشخاص البالغين الذين ليس لديهم استثناء من التطعيم.

وأوضحت المديرية أن صلاحية الجواز يجب أن تكون ثلاثة أشهر عند السفر للدول العربية، وأكثر من ستة أشهر للدول الأخرى، بالإضافة إلى صلاحية ثلاثة أشهر لبطاقة الهوية للسفر لدول مجلس التعاون الخليجي.

وكانت وزارة الداخلية التركية أصدرت تعميمًا حول إلغاء إلزامية فحص الكشف عن فيروس “كورونا”.

وبحسب بيان الوزارة، في 1 من حزيران الحالي، لن يطالَب المسافرون القادمون إلى البلاد عبر جميع البوابات الحدودية بإبراز فحص “كورونا” بنتيجة سلبية مدته 73 ساعة كحد أقصى قبل دخول البلاد، أو اختبار الكشف عن الفيروس السريع.

ووفقًا للوزارة، تم إرسال هذا التعميم إلى الولايات الـ81 في البلاد.





×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة