منصة “تويتر” تختبر ميزة “الملاحظات” لإتاحة كتابة المحتوى الطويل

camera iconntboxmag) twıtter)

tag icon ع ع ع

أعلنت منصة “تويتر” للتواصل الاجتماعي أنها بدأت باختبار ما أطلقت عليه اسم “الملاحظات”، وهي طريقة لكتابة ونشر المحتوى الطويل عبر المنصة.

وبحسب ما أعلنت المنصة اليوم، الخميس، 23 من حزيران، يمكن في الوقت الحالي لمجموعة صغيرة من الكتاب في الولايات المتحدة وكندا وغانا والمملكة المتحدة الوصول إلى ميزة “الملاحظات” كجزء من مرحلة الاختبار الأولية.

ويمكن قراءة الملاحظات عبر “تويتر” وخارجها بالنسبة للأشخاص في معظم البلدان، إذ يتمكن المستخدمون الذين هم جزء من مرحلة الاختبار من الوصول إلى علامة تبويب جديدة للكتابة، حيث يمكنهم كتابة جميع الملاحظات والوصول إليها.

كما يكون لدى المستخدمين المُتاح لهم الوصول لهذه الميزة علامة تبويب تحمل اسم “الملاحظات الجديدة” في الحساب ليسهل على المتابعين العثور على المحتوى الطويل، بحسب “تويتر”.

وباستخدام الميزة الجديدة، يتمكن المستخدمون من إنشاء مقالات أو منشورات باستخدام “التنسيق الغني” والوسائط المُحمّلة، التي يمكن بعد ذلك “التغريد” لمشاركتها مع المتابعين عند النشر، كما سيُتاح لدى المستخدمين خيار تضمين الصور ومقاطع الفيديو وملفات “GIF” و”التغريدات” في الملاحظات.

وكحال التغريدات المعادة على “تويتر” فإن للملاحظات رابطها الخاص، كما يمكن نشرها على هيئة “تغريدة” أو “إعادة تغريدها” أو حتى إرسالها في رسالة مباشرة وإبداء الإعجاب بها ووضع إشارة مرجعية عليها.

ولدى الملاحظات القدرة على تغيير كيفية استخدام بعض الأشخاص للمنصة لمشاركة أفكارهم الأكثر تعمقًا، بحسب ما جاء في القسم التعريفي بالميزة الجديدة عبر “تويتر”.

وتُمثل هذه الميزة أحد أهم التغييرات عبر “تويتر” منذ مضاعفة عدد الأحرف من 140 إلى 280 حرفًا.

ومن المحتمل أن يفرض تقديم “تويتر” لميزة الملاحظات بعض المنافسة مع منصات التدوين الطويلة، مثل “ووردبريس” أو “ميديام”، التي طورها المؤسس المشارك لـ”تويتر”، إيفان ويليامز.

وإذا قرر “تويتر” دمج الرسائل الإخبارية في الملاحظات، فمن المحتمل أن تتنافس الميزة مع المنصات الشائعة مثل “سوبستاك”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة