محافظة دمشق تفرض الحصول على رخصة لذبح الأضاحي العيد المقبل

محل لبيع اللحوم في دمشق(xeber24)

ع ع ع

فرضت محافظة دمشق، على أصحاب محلات القصابة الراغبين بذبح الأضاحي خلال عيد الأضحى المقبل، الحصول على رخصة ذبح مؤقتة خلال هذه الفترة.

ودعت المحافظة في بيان، اليوم الأحد 26 من حزيران، أصحاب المحال إلى مراجعة “مديرية الشؤون الصحية” في مجمع خدمات منطقة كفرسوسة بدمشق، للحصول على الرخصة، مصطحبين معهم عدة وثائق.

وبحسب البيان، سيتم البدء بمنح التراخيص اعتبارًا من يوم غد الاثنين، وحتى تاريخ آخر يوم دوام عمل قبل أيام عيد الأضحى.

وتتضمن وثائق الحصول على الرخصة، صورة عن الهوية الشخصية، تقديم طلب بالحصول على رخصة ذبح، تعهد بممارسة الذبح ضمن الشروط الصحية والمحافظة على النظافة ووضع مخلفات اللحوم ضمن أكياس، وضع الماشية ضمن آلية صغيرة و ليس على الأرصفة أو الطرقات، وأن يكون مقدم الطلب حاصل على ترخيص مزاولة مهنة القصابة.

وتعتبر الأضحية من الشعائر الإسلامية التي يمارسها الناس، ويبدأ وقتها بعد الانتهاء من صلاة عيد الأضحى إلى آخر يوم من أيام العيد.

وأصبحت اللحوم من الكماليات لكثير من السوريين الذين يبحثون عن المواد الأساسية بأسعار تناسب دخلهم الشهري، بعد ارتفاع الأسعار بشكل كبير في سوريا، خاصة أسعار اللحوم.

إذ لا يسمح الدخل المحدود للعديد من العائلات المقيمة في سوريا بشراء اللحوم، ما يدفعها لاستخدام الزيوت والسمن ونكهات اللحم “الماجي” (مكعبات مرق الدجاج) لإضفاء طعم اللحم على الطبخات التي تعدّها.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة