لأول مرة.. البصرة العراقية تستضيف “خليجي 25”

شعار كاس الخليج العربي لكرة القدم 2022

ع ع ع

أعلن المكتب التنفيذي لاتحاد كأس الخليج بكرة القدم أحقية مدينة البصرة العراقية في استضافة “خليجي 25”.

وقال الاتحاد في بيانه صادر اليوم، الخميس 30 من حزيران، نشره عبر حسابه في “تويتر”، إن المكتب التنفيذي لاتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم عقد، صباح اليوم الخميس، اجتماعًا برئاسة القطري الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد.

نوقشت خلال الاجتماع العديد من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال، وفي مقدمتها تقرير اللجنة التفقدية لاتحاد كأس الخليج العربي، عقب زيارتها الأخيرة إلى مدينة البصرة التي ستستضيف منافسات “خليجي 25”.

وأضاف بيان الاتحاد أن الأمين العام للاتحاد جاسم سلطان الرميحي، قدم شرحًا مفصلًا حول استعادة البصرة لاستضافة البطولة، وضع المكتب التنفيذي أمام آخر التطورات وتقدم العمل في الملاعب والفنادق في المدينة.

وأكد البيان أحقية مدينة البصرة لاستضافة البطولة، في التاريخ المقرر من 6 إلى 19 كانون الثاني عام 2023 المقبل، وذلك حسب الصلاحيات الممنوحة من قبل الجمعية العمومية.

هذه البطولة غير مصنفة في أجندة الاتحادين الآسيوي والدولي لكرة القدم، وتشارك فيها منتخبات السعودية، الكويت، قطر، الامارات، البحرين، عُمان، العراق، اليمن.

إلا أنها بطولة تحظى باهتمام رسمي وشعبي في دول الخليج العربي، وهي أكبر تظاهرة رياضية تعيشها هذه الدول.

وكانت قد أقيمت آخر بطولة (خليجي 24) في قطر، وأحرزت لقبها البحرين لأول مرة في تاريخ مشاركاتها في البطولة، عندما فازت على السعودية في المباراة النهائية 1×0.

وكانت البطولة الأولى قد انطلقت في عام 1970 في البحرين وأحرز لقبها منتخب الكويت.

وتتصدر الكويت قائمة السجل الذهبي لهذه البطولة بإحرازها اللقب عشر مرات، آخرها كان في “خليجي 20” الذي أقيم عام 2010، واستضافه اليمن لأول مرة في تاريخه.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة