محمد صلاح ينهي الجدل ويمدد عقده مع نادي ليفربول

اللاعب المصري محمد صلاح في أثناء توقيع عقده الجديد مع نادي ليفربول الإنجليزي- 1 من تموز 2022 (ليفربول)

ع ع ع

أعلن نادي ليفربول الإنجليزي أن النجم المصري محمد صلاح جدد عقده مع الفريق “لمدة طويلة”، واضعًا حدًا للتكهنات حول مستقبله مع النادي.

ونقل موقع النادي، الجمعة 1 من تموز، عن صلاح قوله، “السعادة لا تسعني، وأتطلع للفوز بمزيد من الألقاب مع النادي، إنه يوم سعيد للجميع، استغرق الأمر بعض الوقت للتجديد، لكننا أنهينا كل الأمور، وسنركّز على الاستحقاقات المقبلة”.

وأضاف الدولي المصري البالغ من العمر 30 عامًا، “شاهدنا جميعًا حجم التطور والتقدم الذي حققه الفريق في السنوات الخمس أو الست الماضية، اقتربنا الموسم الماضي من الفوز بأربعة ألقاب، لكن لسوء الحظ خسرنا لقبين في الأسبوع الأخير من الموسم”.

https://twitter.com/LFC_Arabic/status/1542890642011037697?s=20&t=WnLgwyz02Y722ow_gRfcvg

ولم يكشف ليفربول عن تفاصيل العقد الجديد، لكن شبكة “سكاي” البريطانية ذكرت أن محمد صلاح ذا القيمة السوقية التي بلغت 90 مليون يورو، وقّع عقدًا حتى عام 2025.

وذكر الصحفي المتخصص في صفقات الانتقال فابريزيو رومانو، أن عقد صلاح الجديد تضمّن زيادة في راتبه الأسبوعي من قرابة 200 ألف جنيه إسترليني (نحو 261 ألف دولار) إلى 350 ألف جنيه إسترليني (أكثر من 420 ألف دولار)، ليكون أعلى لاعبي ليفربول أجرًا.

وفي أول تعليق من الألماني كلوب على تمديد عقد صلاح، قال إن “أفضل سنوات صلاح لم تأتِ بعد”، واعتبر كلوب أن تجديد العقد هو “أفضل قرار للنادي وللاعب على حد سواء”، مضيفًا أن “المواسم الخمسة الأولى (لصلاح) هنا كانت أسطورية”.

ومنذ انتقال صلاح إلى ليفربول عام 2017 قادمًا من روما مقابل رسوم قدرها 42 مليون يورو، سجل المهاجم ما لا يقل عن 156 هدفًا، و63 تمريرة حاسمة، في 254 مباراة لفريق المدرب يورغن كلوب، ونتيجة لمجهوده في الموسم الأخير، حصل على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكان قد تُوّج لاعب نادي ليفربول الإنجليزي والمنتخب المصري محمد صلاح بجائزة لاعب العام في إنجلترا، في 9 من حزيران الماضي، للمرة الثانية في مسيرته.

وتفوّق النجم المصري على المرشحين الخمسة، وأبرزهم لاعب مانشستر سيتي كيفين دي بروين، صاحب اللقب خلال العامين الماضيين.

كما تفوّق صلاح على زميليه ساديو ماني الذي انتقل إلى بايرن ميونيخ الألماني، وفيرجيل فان دايك، ولاعب مانشستر يونايتد كريستيانو رونالدو، ولاعب توتنهام هاري كين.

ويحظى نجم الريدز بشعبية كبيرة، ويمتلك العديد من الألقاب على الصعيد الجماعي والفردي، أبرزها جائزة أفضل لاعب إفريقي عام 2017، وجائزة أفضل لاعب في إنجلترا عام 2018، وبالسنة نفسها أحرز جائزة “أونز الذهبية”، وجائزة “بوشكاش” عام 2018.

وظفر صلاح مع نهاية موسم 2021- 2022 بجائزتي الحذاء الذهبي وأفضل صانع ألعاب، بعد تصدّره قائمة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 23 هدفًا مناصفة مع نجم توتنهام اللاعب الكوري سون هيونج مين.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة