البحرين ترفض استقبال المنتخب الأولمبي السوري

camera iconالمنتخب الأولمبي السوري

tag icon ع ع ع

رفضت السلطات البحرينية استقبال المنتخب الأولمبي السوري في العاصمة المنامة، حسبما نشر موقع الكرة السورية، اليوم الأربعاء 30 كانون الأول.

المعسكر المقرر إجراؤه خلال الأيام القليلة المقبلة ألغي “لتعذر استصدار تأشيرات دخول للاعبين إلى مملكة البحرين”، بحسب الموقع، الذي أشار إلى أن المنتخب سيغادر إلى الدوحة الأحد المقبل ليلعب مباراتين استعداديتين قبل بدء البطولة في قطر.

وكان رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم، صلاح الدين رمضان، أرسل كتابًا، الخميس 24 كانون الأول، لنظيره البحريني يطلب منه استقبال المنتخب الوطني الأولمبي السوري في المملكة لإجراء معسكر تدريبي.

وبدأ الكتاب مباركًا بعيد المولد النبوي الشريف، وطلب إقامة معسكر تدريبي بين الفترة من 30 كانون الأول الجاري وحتى 8 كانون الثاني المقبل، مع إمكانية تأمين مباريات ودية مع المنتخب البحريني أو الأندية.

الاتحاد لجأ إلى البحرين بعد طرد الحكومة الإماراتية بعثة المنتخب، إذ كان من المقرر أن يلعب ثلاث مباريات ودية مع كوريا الشمالية والإمارات والأردن على أراضيها، ثم يغادر إلى الدوحة ليلتقي وديًا مع نادٍ قطري لم يحدده في 4 كانون الثاني المقبل.

ونشره الاتحاد بعدها “توضيحًا صحفيًا”، لفت إلى أن طلب الإمارات مغادرة المنتخب الأولمبي السوري أراضيها جاء “بحجة وجود خطأ في إجراءات منح الفيزا، واعتبره “تصرفًا مخالفًا للقيم والمبادئ والمثل الرياضية الأولمبية”.

وأفرزت القرعة المنتخب الأولمبي السوري في المجموعة الأولى إلى جانب قطر والصين وإيران، ضمن نهائيات كأس آسيا تحت 23 عامًا التي ستنطلق في 12 كانون الثاني المقبل في العاصمة القطرية الدوحة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة