fbpx

“الإدارة الذاتية” تقطع الكهرباء لـ15 يومًا عن الحسكة والقامشلي

محطة "السويدية" لتوليد الغاز (نورث برس)

ع ع ع

أعلن “مكتب الطاقة في إقليم الجزيرة” بشمال شرقي سوريا، الذي تسيطر عليه “الإدارة الذاتية”، أن الكهرباء ستنقطع في كامل مدن الإقليم، وهي الحسكة والقامشلي، لمدة 15 يومًا.

وبحسب ما نشره “مكتب الطاقة لإقليم الجزيرة“، فإن الكهرباء ستنقطع بدءًا من مساء اليوم، الأربعاء 13 من تموز، لإجراء أعمال الصيانة لمعمل غاز في محطة “السويدية”.

وذكر المكتب أن عمليات الصيانة ستتسبب بتقليل كميات الغاز، التي تشغل عنفات محطة “السويدية”، التي تقع بالقرب من رميلان، الأمر الذي سينعكس على إنتاج الكهرباء بشكل كبير، وعليه سيقوم بتغذية وتأمين الطاقة الكهربائية خلال هذه الفترة للمنشآت الحيوية الخدمية فقط.

وأثار القرار سخط ساكني المنطقة، فبحسب ما رصدته عنب بلدي من التعليقات على صفحة “مكتب الطاقة” عبر “فيس بوك”، استاء السكان من أن الصيانة تزامنت مع الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة.

وبحسب وكالة “نورث برس“، تغذي المحطة الشبكة السورية العامة، عبر خطوط 230 كيلو فولط، عن طريق محطة تحويل السويدية، عبر خطي السويدية- الحسكة، والسويدية- القامشلي، وتتألف المحطة من خمس مجموعات لتوليد الطاقة، استطاعة المجموعة الواحدة 30 ميغاواطًا في الساعة، ويتم التحكم بالعنفات وضواغط الغاز عن بُعد.

وبسبب الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي، قطعت مجموعة من المحتجين الطريق الدولي “M4” في المنطقة الواقعة بين القامشلي واليعربية شرقي الحسكة، الثلاثاء 12 من تموز.

وأفاد مراسل عنب بلدي في القامشلي أن المنطقة يصل إليها التيار الكهربائي لمدة ساعة في اليوم، ما دفع بالسكان إلى الاحتجاج مطالبين يتحسين الواقع الخدمي والمعيشي بشكل عام.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة