الأدرن لم يكن وجهتها النهائية..

ثمانية قتلى بتحطم طائرة شحن أوكرانية في اليونان

camera iconحطام في موقع تحطم طائرة شحن من طراز "أنتونوف أن -12" مملوكة لشركة أوكرانية، بالقرب من كافالا في اليونان - 17 تموز 2022 (رويترز)

tag icon ع ع ع

تحطمت طائرة شحن أوكرانية كانت تحمل ذخائر من صربيا إلى بنغلاديش، بالقرب من مدينة كافالا في شمال اليونان مساء أمس السبت، بحسب ما أفادت السلطات الصربية اليوم الأحد 17 من تموز.

ونقلت وكالة “رويترز” للأنباء، عن السلطات اليونانية قولها إنه كان على متن الطائرة وهي من طراز “أنتونوف 12” ثمانية من أفراد الطاقم، وجميعهم أوكرانيون، وفق ما قاله متحدث باسم وزارة الخارجية الأوكرانية.

جميع القتلى أوكرانيون

وزير الدفاع الصربي نيبويسا ستيفانوفيتش، قال إن جميع أفراد الطاقم قتلوا، مشيرًا إلى أن الطائرة كانت تحمل 11.5 طنًا من المنتجات التي صنعتها وزارة الدفاع وأن المشتري هو وزارة الدفاع البنغلاديشية.

وأوضح أن الشحنة تضمنت قذائف هاون مضيئة وقذائف للتدريب.

وقال تلفزيون ERT الرسمي اليوناني إن إشارة الطائرة ضاعت بعد فترة وجيزة من طلب الطيار الهبوط الاضطراري من سلطات الطيران اليونانية بسبب مشكلة في المحرك.

وأظهرت لقطات فيديو للهواة تم تحميلها على موقع ertnews.gr الطائرة مشتعلة بالنيران وهي تهبط بسرعة قبل أن تصطدم بالأرض فيما بدا أنه انفجار.

الأدرن ليس الوجهة النهائية

ونفى مصدر رفيع في هيئة تنظيم الطيران المدني الأردني التقارير الأولية عن أن الطائرة كانت متوجهة إلى الأردن.

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) أن المصدر قال إن خط سير الرحلة اشتمل على توقف في مطار الملكة علياء الدولي في الأردن للتزود بالوقو. ثم الإقلاع إلى وجهتها النهائية في بنغلادش.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة