ميلان الإيطالي يجدد عقد نجمه زلاتان إبراهيموفيتش

السويدي زلاتان إبراهيموفيتش بقميص نادي إي سي ميلان الإيطالي (football transfers)

ع ع ع

جدّد نادي إي سي ميلان الإيطالي عقد نجمه الدولي السويدي، زلاتان إبراهيموفيتش، لمدة موسم واحد اليوم، الاثنين 18 من تموز.

ونشر النادي بيانًا بعنوان “ميلان وإبراهيموفيتش، القصة مستمرة”، ذكر فيه أنه مدد عقد إبراهيموفيتش حتى 30 من حزيران 2023، مع مواصلة ارتداء اللاعب للقميص رقم 11.

ونشر خبير انتقالات اللاعبين في أوروبا، فابريزيو رومانو، عبر “تويتر“، أن قيمة الصفقة الجديدة ستكون 1.5 مليون يورو، بالإضافة إلى بعض المتغيرات اعتمادًا على أداء السويدي.

ويمتلك السلطان كما يلقبه عشاقه ومحبيه رصيدًا كبيرًا من الألقاب والبطولات الفردية والجماعية، إذ لعب لعدد كبير من الأندية التي لها وزنها وعراقتها في القارة.

ولعب زلاتان لنادي مالمو السويدي وأياكس أمستردام الهولندي، ويعتبر من أبرز اللاعبين الذين مثّلوا أقطاب الكرة الإيطالية، بلعبه في يوفنتوس وإنتر ميلان، وإي سي ميلان، كما لعب لبرشلونة الإسباني، وباريس سان جيرمان الفرنسي، ومانشستر يونايتد الإنجليزي، ولوس أنجلوس جالاكسي الأمريكي.

عاد إبراهيموفيتش من لوس أنجلوس، إلى صفوف ميلان في كانون الثاني 2020، وقاد الفريق للتأهل الدوري الأوروبي موسم 2020 -2021، وإلى دوري أبطال أوروبا موسم 2021- 2022، ومن ثم الفوز بلقب الدوري الإيطالي في الموسم الماضي بعد غياب اللقب 11 عامًا عن خزينة ميلان.

ورغم غيابه عن الكثير من مباريات الروسونيري بسبب الإصابة، كان بمثابة القائد للنادي العريق.

ولا يمكن إخفاء تأثير زلاتان إبراهيموفيتش على أداء الميلان، فاللاعب السويدي ورغم اقتراب وصوله إلى سن الـ41 عامًا، فإنه يلعب بطريقة أفضل من بعض اللاعبين في الفريق، كما أنه صاحب شخصية قوية، ويؤثر على طريقة تفكير زملائه ويدفعهم للعب بأفضل طريقة ممكنة.

حقق في مسيرته مع الأندية العديد من الألقاب منها الدوري الهولندي، وكأس هولندا، ودرع يوهان كرويف، والدوي الإيطالي مع كل من يوفنتوس وإنتر ميلان، وإي سي ميلان، وكأس السوبر الإيطالي.

وفي إسبانيا حقق مع النادي الكتالوني الدوري الإسباني، وكأس السوبر الإسباني، وكأس السوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية

وفي فرنسا حقق زلاتان مع باريس سان جيرمان بطولة الدوري الفرنسي أربع مرات، وكأس الأبطال الفرنسي، وكأس الرابطة الفرنسية، وكأس فرنسا.

وفي إنجلترا مع نادي مانشستر يونايتد، حقق إبراهيموفيتش كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، ودرع الاتحاد الإنجليزي، والدوري الأوروبي، بالإضافة إلى العديد من الأرقام والجوائز الفردية.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة