الجيش الألماني يوقف مساعدته للاجئين الصيف المقبل

tag icon ع ع ع

أعلنت وزيرة الدفاع الألمانية، أورسولا فون دير لاين، عزم الوزارة وقف مساعدات الجيش للاجئين بدءًا من الصيف المقبل، حسبما نشر موقع دويتشه فيله الألماني، اليوم السبت 2 كانون الثاني.

وفي تصريحات لمجلة رابطة الجيش الألماني الشهرية في عددها الصادر اليوم السبت، قالت الوزيرة التي تنتمي لحزب المستشارة أنجيلا ميركل المسيحي الديمقراطي “لا ينبغي أن تتحول المساعدة الإدارية في حالات الطوارئ الشديدة إلى واجب منتظم للجيش الألماني”.

وكالة الأنباء الألمانية نقلت عن فون دير لاين قولها “رسمت لنفسي نهجًا يتمثل في أنه عند تحسن الوضع بناء على التدابير المتخذة، نكون قد أتحنا للبلديات والولايات من خلال مساعدتنا الإدارية مجالًا كافيًا لسد الثغرات وبناء هياكل خاصة بها بدون ضغوط”.

وأوضحت الوزيرة الألمانية أن الجيش سيكون في ذلك الوقت قد أمضى عامًا في مساعدة اللاجئين، مردفةً “القوات مطلوبة في النهاية لعملها الأساسي”.

وشارك الجيش الألماني بدعم الولايات والبلديات منذ أشهر، في إيواء ورعاية وتوزيع وتسجيل طالبي اللجوء، بحسب تصريحات الوزيرة الألمانية، يشارك في هذه الجهود حاليًا قرابة 7 آلاف جندي، ووصل هذا العدد في أوقات الذروة إلى 9 آلاف.

اقرأ أيضًا: أيها اللاجئون.. استعدوا لاختبارات فردية في ألمانيا




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة