نقابة الفنانين السوريين تنعى أنطوانيت نجيب

الفنانة السورية أنطوانيت نجيب- (تعديل عنب بلدي)

الفنانة السورية أنطوانيت نجيب- (تعديل عنب بلدي)

ع ع ع

نعت نقابة الفنانين السوريين اليوم، الأربعاء 17 من آب، الممثلة السورية أنطوانيت نجيب عن عمر ناهز الـ92 عامًا.

ونشرت الصفحة الرسمية لفرع النقابة في دمشق عبر “فيس بوك” خبر وفاة الممثلة، وسيتم تحديد موعد التشييع والدفن والتعزية لاحقًا.

وفي وقت سابق، نُقلت الفنانة السورية إلى العناية المركّزة بعد تدهور حالتها الصحية.

وكانت أنطوانيت نجيب أكبر ممثلة سورية، إذ بلغت من العمر 92 عامًا، وشاركت في عام 2021 بفيلم “فيك أب” كضيفة شرف.

وهي من مواليد عام 1930 بمدينة درعا جنوبي سوريا، عُرفت عن طريق مشاركتها بالعديد من المسرحيات المهمة في بداية الخمسينيات، وكانت بدايتها السينمائية عام 1973 بفيلمي “شقة الحب” و”امرأة حائرة”، ومن أشهر أدوارها التلفزيونية مسلسل “صح النوم”.

في عام 1976، شاركت أنطوانيت في فيلم “الحب الحرام” للمخرج بشير صافية، وغابت بعدها عن الشاشة، وابتعدت عن التمثيل لمدة ستة أعوام، عادت بعدها عام 1982 للعمل، وظهرت في مسلسل “السعد وعد”.

وشهدت الفترة اللاحقة لهذا العمل قلة في أعمال الفنانة، وبين عامي 1983 و1986، لم تظهر أنطوانيت إلا في عملين وحيدين هما “جلوة راكان” و”راعي الأوله”.

ابتعدت أنطوانيت نجيب مرة أخرى عن الشاشة حتى عام 1992، حيث عادت للظهور في مسلسل “الشريد”، بالإضافة إلى سهرة تلفزيونية حملت اسم “تراب الزريعة”.

في عامي 1995 و1996، كثفت مشاركاتها التلفزيونية الدرامية، فكانت شخصياتها عديدة ومتنوعة، حيث ظهرت في عدة أعمال درامية، أبرزها: “شيمة” 1995، و”الخطوات الصعبة” 1995، والمسلسل الشهير “الجوارح” 1995، ومسلسل “كنا أصدقاء” 1996، ومسلسل “أخوة التراب” 1998.

نجحت أنطوانيت في تعويض غيابها السابق مع بداية عام 2000، إذ شاركت في أكثر من 30 عملًا دراميًا وسينمائيًا، وكان آخر أعمالها الدرامية التلفزيونية مسلسل “شارع شيكاغو” التي حلت ضيفة شرف في عدة حلقات منه.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة