خلال يومين

تنظيم “الدولة” ينفذ أربع عمليات ضد “قسد” والنظام بريف الرقة

camera iconمقاتلو تنظيم "الدولة الإسلامية" في أثناء استهداف رتل لقوات النظام السوري في السخنة بريف حمص الشرقي- 17 من تشرين الثاني 2019 (وكالة أعماق)

tag icon ع ع ع

نفذت خلايا أمنية من تنظيم “الدولة الإسلامية”، اليومين الماضيين، أربع عمليات استهداف، طالت مقاتلين بـ”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، وآخرين من قوات النظام السوري في مناطق متفرقة، شمال شرقي سوريا.

وأعلن التنظيم عبر معرفه الرسمي في “تيلجرام”، أن قواته استهدفت مساء أمس، الأربعاء، 17 من آب، آلية تابعة لـ”قسد”، على طريق “مزرعة مضر”، قرب بلدة الكرامة بريف الرقة الشرقي، بالأسلحة الرشاشة، ما أدى لإصابة عنصر وتضرر الآلية.

سبق ذلك بساعات، استهداف خلايا التنظيم آلية عسكرية تابعة لـ”قسد”، على طريق “مزرعة حطين”، بريف الرقة الشرقي بالأسلحة الرشاشة، ما أسفر عن إصابة عنصر.

الاستهداف الثالث، جرى في محيط بلدة الكرامة شرقي محافظة الرقة، عبر هجوم على آلية أُخرى لـ”قسد” بالأسلحة الرشاشة، ما أدى لتضررها وإصابة من فيها، بحسب ما أعلن التنظيم عبر معرفه الرسمي.

وفي نهاية يوم 16 من آب الحالي، استهدفت خلايا التنظيم عنصرًا من قوات النظام السوري، على طريق مطار “الطبقة” العسكري غربي محافظة الرقة، بالأسلحة الرشاشة، ما أدى لمقتله، بحسب التنظيم.

ولا تُعلن “قسد” عادة عن الهجمات الصغيرة التي تستهدف قواتها، بشكل شبه يومي، شمال شرقي سوريا، كما لا يُعلن النظام عن هذا النوع من الاستهدافات، إلا في حال كانت أعداد القتلى مرتفعة.

وسبق أن أعلن التنظيم، في 10 من آب الحالي، مسؤوليته، عن استهداف آلية عسكرية لـ”قسد”، في قرية الزر بمنطقة البصيرة، بالأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية، ما أدى إلى مقتل ثلاثة عناصر، وإصابة عنصر رابع، وإعطاب الآلية، بحسب إعلان التنظيم.

تبع ذلك بساعات استهداف حاجز لـ”قسد” في بلدة الوحيد شرقي دير الزور، مخلفًا جرحى من عناصر الحاجز، تلاه انفجار عبوة ناسفة بدورية مؤازرة قدمت إلى المكان، ما أدى إلى إعطابها ومقتل عنصر، وإصابة آخرين.

وتُسجل العديد من العمليات التي تستهدف قوات النظام و”قسد” تحت اسم “مجهولين”، إذ لم يتبنَّها تنظيم “الدولة” الذي تعتبر خلاياه الأكثر نشاطًا بريف دير الزور، إضافة إلى عمليات أخرى استهدفت مواقع لـ”قسد”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة