بمجمل ست عمليات.. تنظيم “الدولة” يعلن عن عملياته في سوريا

عنصر من تنظيم "الدولة" في البادية السورية (أعماق)

ع ع ع

أعلن تنظيم “الدولة الإسلامية” عن مجموع العمليات التي نفذتها خلاياه الأمنية وقواته المنتشرة حول العالم، إذ كان لسوريا ست عمليات من حصتها الأسبوعية بحسب الإعلان.

ونشرت صحيفة التنظيم الرسمية “النبأ” في عددها الأسبوعي اليوم، الجمعة 19 من آب، أن خلايا التنظيم نفذت 29 عملية حول العالم خلّفت أكثر من 50 قتيلًا، من بينها ست عمليات في سوريا وسبع في العراق.

العمليات أسفرت عن ثمانية قتلى سوريين باستهدافات متفرقة شمال شرقي سوريا بين محافظتي دير الزور والحسكة مرورًا بالرقة، طالت عناصر من “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، وقوات النظام السوري.

أما عن إحصائيات هذه العمليات في العراق، فنفذ التنظيم سبع عمليات استهداف خلّفت سبعة قتلى باستهدافات متفرقة لقوات “الحشد الشعبي العراقي” المدعوم إيرانيًا، إضافة إلى قوات الجيش العراقي.

هذه الاستهدافات، بحسب “النبأ”، أسفرت عن تدمير أربع آليات عسكرية وإحراق منازل وسيارات عسكرية متنوعة.

ونفذت خلايا التنظيم، خلال اليومين الماضيين، أربع عمليات استهداف، طالت مقاتلين بـ”قسد”، وآخرين من قوات النظام السوري في مناطق متفرقة شمال شرقي سوريا، بحسب ما رصدته عنب بلدي.

وسبق أن أعلن التنظيم، في 10 من آب الحالي، مسؤوليته عن استهداف آلية عسكرية لـ”قسد”، في قرية الزر بمنطقة البصيرة، بالأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية، ما أدى إلى مقتل ثلاثة عناصر، وإصابة عنصر رابع، وإعطاب الآلية، بحسب إعلان التنظيم.

تبع ذلك بساعات استهداف حاجز لـ”قسد” في بلدة الوحيد شرقي دير الزور، مخلّفًا جرحى من عناصر الحاجز، تلاه انفجار عبوة ناسفة بدورية مؤازرة قدمت إلى المكان، ما أدى إلى إعطابها ومقتل عنصر وإصابة آخرين.

وتُسجل العديد من العمليات التي تستهدف قوات النظام و”قسد” تحت اسم “مجهولين”، إذ لم يتبنَّها تنظيم “الدولة” الذي تعتبر خلاياه الأكثر نشاطًا بريف دير الزور، إضافة إلى عمليات أخرى استهدفت مواقع لـ”قسد”.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة