محمد علي شو.. موهبة مرتقبة في الدوري الإسباني

camera iconاللاعب محمد علي شو بقميص نادي ريال سوسيداد الإسباني (DMQRealSociedad)

tag icon ع ع ع

تعاقد نادي ريال سوسيداد الإسباني مع اللاعب الفرنسي الشاب محمد علي شو (18 عامًا) ذي الأصول المغربية، قادمًا من فريق إنجيه الفرنسي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ووقّع المهاجم مع سوسيداد عقدًا في 1 من تموز الماضي، يمتد حتى موسم 2027، بعد توجّه أنظار العديد من الأندية للظفر بمهاراته العالية.

وينتظر جمهور سوسيداد تقديم أداء لافت ومميز من اللاعب الذي ظهر في المباراة الأولى بالدوري الإسباني ضد نادي قادش حين دخل بديلًا في الدقيقة الـ78 من زمن المباراة.

يمتلك اللاعب الشاب أربع جنسيات، هي ساحل العاج (كوت ديفوار) موطن والده، والمغرب بلد والدته، فضلًا عن فرنسا بلد المولد، وإنجلترا التي قضى فيها خمس سنوات فترة الطفولة.

بدأ شو مسيرته الكروية في أكاديمية باريس سان جيرمان، حيث لعب مع الفرق السنية بالنادي خلال الفترة من 2011 إلى 2015، ثم انتقل مع عائلته إلى إنجلترا في عام 2015، ولعب لفترة خمس سنوات مع فريق إيفرتون الإنجليزي لفئة الشباب.

عاد المهاجم إلى فرنسا عام 2020، وانضم إلى فريق إنجيه الفرنسي لفئة الشباب تحت 19 سنة، وسطع نجمه بلمساته ومراوغاته المميزة، ولفت انتباه مدرب الفريق الأول لنادي إنجيه، ستيفان مولين، الذي قرر الاعتماد عليه مع فريق الرجال.

تسعى منتخبات الدول التي يحمل اللاعب محمد جنسيتها إلى إقناعه بتمثيلها مستقبلًا، ولا سيما الاتحاد المغربي لكرة القدم.

حقق اللاعب شو رقمًا قياسيًا تاريخيًا على مستوى فرنسا، عندما أصبح عام 2020 أول لاعب من مواليد 2004 يشارك في مباراة ضمن منافسات الدوري الفرنسي، وشارك حينها بعمر 16 عامًا وسبعة أشهر و11 يومًا بمباراة في مواجهة بوردو عند الدقيقة الـ81، وانتهت بخسارة فريقه إنجيه بهدفين دون رد.

وتبلغ القيمة التسويقية للاعب الشاب 15 مليون يورو، حسب موقع “ترانسفير ماركت” للإحصائيات، ويبلغ طوله 181 سنتمترًا، ووزنه 66 كيلوغرامًا.

لعب شو 30 مباراة في الدوري الفرنسي الموسم الماضي، وسجل أربعة أهداف مع تمريرة حاسمة واحدة، ولعب مع المنتخب الإنجليزي تحت 15 و16 سنة خلال عام 2019، ولعب مع منتخب فرنسا تحت 19 و21 سنة خلال عامي 2021 و2022.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة