هل يعوض كامافينجا رحيل البرازيلي كاسيميرو عن ريال مدريد

ادوارد كافامينجا لاعب ريال مدريد

ادوارد كافامينجا لاعب ريال مدريد

ع ع ع

أصبح خط الوسط بالفريق الملكي مكشوفًا بعد انتقال البرازيلي كاسيميرو (لاعب خط الوسط بفريق ريال مدريد) إلى البريميرليج، وتحديدًا لنادي مانشستر يونايتد، في 19 من آب الحالي.

ويبدو أن الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد البديل، وجد ضالته بالتعويض المبدئي مكان كاسيميرو، باللاعب الفرنسي إدواردو كامافينجا (19 سنة)، رغم وجود منافس له في هذا الموقع، هو مواطنه اوريلين تشواميني.

وكانت صحيفة “ماركا ” الإسبانية نشرت في وقت سابق على موقعها الرسمي، أن كامافينجا سيكون بديل كاسميرو في خط الوسط.

وقالت الصحيفة، إن رحيل اللاعب البرازيلي ترك فراغًا كبيرًا في خط وسط ريال مدريد، لكن كامافينجا مستعد لتأسيس نفسه في التشكيلة الأساسية هذا الموسم.

وأضافت “ماركا”، سيبلغ اللاعب الفرنسي، الذي انضم إلى لوس بلانكوس الصيف الماضي، سن الـ20 قبل أسبوعين فقط من انطلاق مباريات مونديال 2022 في قطر، خلال تشرين الثاني المقبل.

وأبدت الصحيفة تفاؤلها بكامافينجا، الذي أثبت وجوده ضمن تشكيلة الفريق الملكي في المباريات الثلاث الماضية بدوري الليجا الإسباني.

وظهر اللاعب الفرنسي في الدوري الإسباني، وتأقلم شيئًا فشيئًا مع الريال، وكان أول حضور له ضد سيلتا فيغو، وتمكّن من تسجيل هدف بعد ست دقائق من دخوله أرض الملعب، ثم استمر بالتألق حتى نهاية الموسم.

وفي دوري أبطال أوروبا، دخل بديلًا ضد باريس سان جيرمان وصنع الفارق، واشترك كبديل ضد تشيلسي وحمل وسط الملعب بإمكانياته، كما دخل بديلًا ضد مانشستر سيتي وكان الريال متأخرًا بفارق هدفين، وغيّر مجرى اللقاء، وهو بعمر 19 سنة.

وحسب موقع “ترانسفير ماركت” للإحصائيات، بلغت القيمة السوقية للفرنسي كامافينجا 55 مليون يورو، وانضم للنادي الملكي في 31 من آب 2021، وينتهي عقده في 30 من حزيران عام 2027.

ظهر كامافينجا مع ريال مدريد في الدوري الموسم الماضي 26 مرة، وسجل هدفين وصنع تمريرة حاسمة واحدة، بينما ظهر مع الفريق الملكي بكل المسابقات 46 مرة، وسجل هدفين وصنع مثلهما.

كما ظهر كامافينجا مع منتخب الديوك ثلاث مرات منذ 2020، وسجل هدفًا واحدًا، بينما كان ظهوره الأول مع منتخب بلاده تحت 21 سنة 13 مرة وسجل هدفين.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة