توماس مانشيني.. موهبة شابة لمستقبل يوفنتوس

camera iconاللاعب توماس مانشيني يحمل قميص يوفنتوس الإيطالي بعد تعاقده مع النادي- 26 من آب 2022 (Juventus FC Youth/ تويتر)

tag icon ع ع ع

حسم نادي يوفنتوس الإيطالي المنافسة على الظفر بخدمات اللاعب الشاب توماس مانشيني (18 عامًا)، بعد سباق بين عدة أندية محلية مثل ميلان وروما، وأوروبية منها بوروسيا دورتموند الألماني.

وأبرم يوفنتوس عقده مع مانشيني إحدى أبرز المواهب الشابة، في 26 من آب الماضي، لمدة خمس سنوات، قادمًا من نادي فيتشنزا أحد أندية الدرجة الثالثة في إيطاليا.

ويمتد العقد حتى 30 من حزيران 2027، بقيمة بلغت من 2.5 مليون يورو، في حين أشارت تقارير صحفية إلى ثلاثة ملايين يورو.

سيلعب مانشيني مع يوفنتوس تحت 23 عامًا، ويبقى تحت الأنظار ليترقى إلى الفريق الأول بعد أن يتأقلم في الفريق بشكل جيد.

لم تكن الأنظار الموجهة إلى اللاعب جديدة، إذ سبق أن دار الحديث العام الماضي عن انتقاله إلى نادي ليفربول الإنجليزي، لكن الصفقة لم تكتمل.

وتبلغ القيمة السوقية للاعب 500 ألف يورو، بحسب موقع “transfermarkt” لإحصائيات اللاعبين، ويتطلع اليوفي إلى أن يكون مانشيني لاعب المستقبل في نادي السيدة العجوز.

ولد توماسو مانشيني في فيتشنزا في تموز 2004، وبدأ اللعب مع فيتشنزا، وكانت لياقته البدنية وبنيته الجسدية عاملًا سمح له بإحداث فرق أمام أقرانه، إذ يبلغ طول الشاب 1.90 متر.

وصفته مواقع كرة القدم الإيطالية بأنه يلعب مهاجمًا مركزيًا صريحًا، يستطيع التنسيق في حال لعب إلى جانب مهاجمين آخرين، ومن الصعب قراءة تحركاته بالنسبة إلى دفاعات الخصم، وأنه مهاجم ديناميكي وعامل مهم في كرة القدم الحديثة، التي تتطلب تقنية فردية جيدة.

لعب موسم 2020- 2021 على قسمين، أمضى الأول في فريق تحت 19 للنادي، ولعب في بطولة إيطاليا للشباب (Primavera 2) خلال 13 مباراة سجل فيها عشرة أهداف، وأمضى القسم الثاني من الموسم مع الفريق الأول.

ظهر مانشيني لأول مرة بين المحترفين في أيلول 2020 بعمر 16 عامًا وشهرين وسبعة أيام، خلال مباراة في كأس إيطاليا ضد إيموليسي.

وظهر لأول مرة في دوري الدرجة الثانية مع فيتشنزا في 4 من كانون الثاني 2021 بمباراة ضد بريشيا، قبل أن يهبط النادي للدرجة الثالة.

لعب توماسو مانشيني مع منتخبات إيطاليا للفئات العُمرية تحت 15 إلى 19 سنة، وظهر معها في 33 مباراة مسجلًا 14 هدفًا.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة