تن هاغ يبعث برسائل مرعبة لفرق دوري البريميرليج

camera iconإريك تن هاج وراشفورد مدرب ولاعب مانشستر يونايتد (EBA)

tag icon ع ع ع

حقق فريق مانشستر يونايتد فوزًا وتاريخيًا ومهمًا على فريق آرسنال، وبنتيجة 3×1، في اللقاء الذي جرى على ملعب “مسرح الأحلام” في مدينة مانشستر، مساء الأحد 4 من أيلول.

المبارة جاءت لفائدة الجولة السادسة من الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي، وضمنت الفوز الثالث والمتتالي للشياطين الحمر، ليوقف بها زحف فريق آرسنال بعد خمسة انتصارات متتالية.

وكان قد فاز فريق مانشستر يونايتد، بقيادة الهولندي إريك تن هاغ، بمباراتين سابقتين، الأولى على ليفربول 2×1، والثانية على ساوثهامتون 0×1، ليحتل المركز الخامس برصيد تسع نقاط.

ورغم البداية المتواضعة للهولندي هاغ وفريقه، وتعرضه لهزيمتين متتاليتين أمام برايتون 1×2، وكذلك خسارته الثقيلة أمام برينتفورد وبنتيحة  4×0، فإنه وفريقه المؤلف من الشباب الذين لا تتجاوز أعمارهم 22 سنة، تمكنوا من تحقيق نتائج لافتة على فرق كبيرة، وهي بمنزلة رسائل قوية بعثها تن هاغ لفرق دوري البريميرليج.

بدورها، أشادت صحيفة “ذا صن” البريطانية، عبر موقعها الرسمي، مساء الأحد 4 من أيلول، بالأداء والمستوى الجيد الذي قدمه مانشستر يونايتد، وبمدربه الهولندي تن هاغ.

كما نقلت الصحيفة عن المدرب الهولندي، تعهده بأن هذه الانتصارات مجرد البداية، وقوله، “لقد أدى أنطوني وماركوس دورًا رائعًا، إنهم مبدعون ولديهم السرعة في الوصول إلى مرمى الخصم”.

وأضاف تن هاغ، “هذه المرة الأولى التي يلعبون فيها مع بعضهم، وذلك بعد هزيمتين قاسيتين في البداية”.

وتابع مدرب اليونايتد، “يحلم مشجعو يونايتد بإحالة اللقب”، لكن، لا يعتقد تن هاغ أنه سيصل إلى التتويج لقوة المنافسة، وأكد المدرب الهولندي أنهم في الطريق الجيد، وأن عليهم الاستمرار، وذلك بالدفع والسلوك والعقلية، ووضع معايير عالية كل يوم، ويجب أن يقوموا بفعل ما هو أفضل، وهناك مجال للتحسين، وعلى الجميع بذل أقصى ما في وسعهم للبقاء ضمن دائرة المنافسة في دوري البريميرليج.

وكان نادي مانشستر يونايتد تعاقد مع المدرب الهولندي، في 21 من نيسان الماضي، بدلًا من الألماني رالف رانجينك الذي أخفق بالوصول مع الفريق إلى المراكز المتقدمة في البريميرليج.

واكتفى الفريق، الموسم الماضي، بالمركز السادس، وبرصيد 58 نقطة، من 38 مباراة، إذ فاز في 16 مواجهة، وتعادل بعشر، وخسر 12 مباراة، ليشارك هذا الموسم في الدوري الأوروبي.

وكذلك لم يحقق الفريق أي بطولة محلية أو قارية في الموسم الماضي، ويُعتبر الموسم الأسوأ لنادي مانشستر يونايتد منذ سنوات، خاصة في أثناء وبعد مرحلة المدرب النرويجي أولي سولشاير الذي أُقيل في وقت متأخر جدًا، في 29 من تشرين الثاني 2021، بعد سلسلة من النتائج المخيّبة للآمال، حتى وصل إلى هذا الوضع غير الطبيعي للشياطين الحمر.

التجربة التدريبية لتن هاغ

قبل أن يبدأ تجربته التدريبية، كان إريك تين هاغ لاعبًا في خط الدفاع المتقدم لعدد من الأندية الهولندية منذ عام 1989 وحتى موسم 2002.
ولعب أكثر المواسم لمصلحة نادي نفينتي أنشخده الهولندي، كما لعب لأندية آر كي سي فالفيك، وأوتراخت ودي غرافشات.

بدأ مشوار تن هاغ التدريبي في موسم 2012ـ 2013 مع فريق غو أهد إيغلز الهولندي، ثم انتقل لتدريب فريق بايرن ميونيخ “ب” الألماني، خلال الفترة من 2013 إلى 2015.

ثم أوتراخت الهولندي من 2015 إلى 2017، وأخيرًا تسلّم قيادة أياكس أمستردام منذ عام 2017 حتى 2022.

إنجازاته مع أياكس أمستردام

تُوّج إريك تن هاغ في أثناء عمله مع نادي أياكس أمستردام بستة ألقاب، منها ثلاثة للدوري، ولقبان لكأس هولندا، ولقب للدرع الخيرية.

وآخرها لقب بطولة الدوري الهولندي الممتاز لهذا الموسم 2021ـ 2022، بعد أن حصل أياكس على الصدارة برصيد 83 نقطة، متقدمًا على فريق بي إس في آيندهوفن، الوصيف، بفارق نقطتين، وله 81 نقطة.

كما حصل المدرب الهولندي تن هاغ على جائزة “ريني ميتشيلز”، كأفضل مدرب في هولندا عامي 2016 و2019.

واختير من قبل مجموعة جوائز الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، كأفضل رابع مدرب في العالم عام 2019.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة