توماس توخيل “مصدوم” بعد إقالته من تشيلسي

توماس توخيل مدرب نادي تشلسي الإنجليزي السابق (Getty Images‏)

ع ع ع

أصدر الألماني توماس توخيل (47 سنة)، مدرب نادي تشيلسي السابق، بيانًا إثر إقالته من قيادة البلوز.

الإقالة جاءت بعد ساعات من خسارة الفريق، في 7 من أيلول الحالي، أمام دينامو زغرب الكرواتي بهدف وحيد، لفائدة الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا.

ونشرت صحيفة “ذا صن” البريطانية نص البيان الصادر عن توخيل، الأحد 11 من أيلول، قال فيه إنه يكتب هذا البيان وهو يتألم جدًا ولم يخطر في ذهنه أنه سيأتي يوم يصل فيه إلى ما هو عليه الآن.

وأضاف المدرب الألماني أن هذا واحد من أصعب البيانات التي اضطر لكتابتها، وكان يأمل ألا يحتاج إلى كتابته لسنوات عديدة، وأنه يشعر بالصدمة لأن وقته في تشيلسي قد انتهى بهذه السرعة، وبهذا الأسلوب.

وأكد توخيل أنه توسل لمالكي البلوز الجدد من أجل البقاء ومنحه المزيد من الوقت، وذلك في اجتماع قصير معهم لمدة عشر دقائق فقط، لكن المالك الجديد لتشيلسي، تود بوهلي، وفريقه، قد اتخذوا قرارهم بالفعل.

كان تشيلسي بمنزلة البيت الثاني لتوخيل على الصعيدين المهني والشخصي، بحسب البيان، ولذا قدم توخيل شكره لجميع الموظفين واللاعبين والمشجعين على دعمهم له.

وختم الألماني توماس توخيل بيانه بأنه يفتخر بأن يكون جزءًا من تاريخ هذا النادي، وذكريات الـ18 شهرًا الماضية ستبقى لها مكانة في قلبه.

وكان نادي تشيلسي أعلن عبر موقعه الرسمي فسخ العقد مع المدرب توماس توخيل.

وجاء في البيان، “نيابة عن الجميع في نادي تشيلسي، يود النادي أن يسجل امتنانه لتوماس وفريقه الفني، على كل الجهود خلال الفترة الماضية”.

وأضاف البيان أن المدرب الألماني سيحظى بمكانة جيدة في تاريخ البلوز، بعد فوزه بدوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية، خلال الفترة التي قضاها مع النادي.

وكان توماس توخيل وقّع العقد مع إدارة نادي تشيلسي الإنجليزي في 26 من كانون الثاني 2021، خلفًا للمدرب السابق فرانك لامبارد.

وسبق أن أشرف على تدريب فريق بوروسيا دورتموند الألماني، وحقق معه كأس ألمانيا في موسم 2016- 2017.

ثم انتقل، في عام 2018، لتدريب باريس سان جيرمان، ونجح بتحقيق لقب الدوري الفرنسي مرتين (2018- 2019 و2019- 2020)، ولقب كأس فرنسا موسم 2019- 2020.

كما ظفر توخيل بلقب السوبر الفرنسي بين عامي 2018 و2020، وقاد فريقه للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2019- 2020، قبل خسارته بهدف وحيد أمام بايرن ميونيخ الألماني.

وتعاقد نادي تشيلسي، بحسب بيان ثانٍ آخر في 8 من أيلول الحالي، مع الإنجليزي جراهام بوتر مدربًا للفريق الأول، خلفًا للألماني.

وجاء في بيان النادي، الذي نشره على موقعه الرسمي، أن المدرب الجديد سينضم للنادي بعقد مدته خمس سنوات.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة