لماذا يوصى بإعداد شبكة افتراضية خاصة (VPN) في المنزل

ع ع ع

 إعلان تحريري

 

وفقًا لشركة خدمة VPN المعروفة، سيستخدم 1.2 مليار فرد الشبكات الإفتراضية الخاصة VPNs في عام 2022، تأمل في هذه المعلومة لتدرك مدى أهمية هذا الرقم: هناك ما يقارب 8 مليارات فرد على هذا الكوكب ولكن حوالي 5 مليارات فقط من بين الـ 8 مليارات شخص يستخدمون الإنترنت.

تحمي شبكة الـ VPN خصوصيتك من خلال تعزيز سلامة شبكتك، ما يسمح لك بالتصفح بأمان والوصول إلى المواد المقيدة بتقنية الحجب الجغرافي. قمنا بتجميع كل الأسباب التي قد تجعلك تقوم بتنزيل VPN اليوم.

طريقة إعداد VPN على جهاز الراوتر المنزلي

 الطريقة الأكثر وضوحًا وأمانًا لإعداد شبكة الـ VPN الخاصة بك في المنزل هو الحصول على جهاز راوتر يحتوي على وظائف شبكة خاصة إفتراضية مدمجة.

على الرغم من أن أجهزة الراوتر العادية يمكن أن تكلف أقل من 25 دولارًا، إلا أن أجهزة الراوتر الأكثر تقدمًا يمكن أن يكلف أحيانًا أكثر من 100 دولار.

هذا يكلف ما يعادل خطط العضوية السنوية (أو متعددة السنوات) لعدد من أفضل تطبيقات الـ VPN لأجهزة الراوتر المتوافرة اليوم.

نوصي باستخدام شبكة VeePN لأنها موثوقة وتحتوي على جميع الميزات المتقدمة المطلوبة.

تأكد من أن جهاز الراوتر يوفر اتصال ال VPN المفضل لديك قبل شرائه.

لتهيئة شبكتك المنزلية للعمل كمخدم

  •  قم بتشغيل المتصفح الذي تريده.
  • في شريط بحث Google، اكتب عنوان الـ IP للشبكة المحلية (الداخلية). عادة ما يتم إعطاء أجهزة الراوتر أحد عنواني الـ IP التاليين بواسطة صانعيها: 192.168.0.1 أو 192.168.1.1. ستساعدك هذه الخطوات في التعرف على IP الخاص بالراوتر إذا لم يكن أي منها كما هو.
  • أدخل معلومات تسجيل الدخول وكلمة المرور الخاصة بالراوتر. من المحتمل أن تكون جميع الأقسام من اختصاص “administrator” إذا لم تقم بتغيير هذا بعد.
  • انتقل إلى الإعدادات> خدمة VPN.
  • اضبط VPN على زر التشغيل.
  • تأكد من إمكانية وصول العملاء إلى جميع المواقع الإلكترونية على الويب و الشبكة باستخدام VPN.
  • بالكبس على زر “تفعيل”، أنت توافق على هذه الخيارات.

 فوائد شبكة الـ VPN المنزلية

النظام الشبكي المنزلي آمن بشكل معقول، بشرط أن تكون كلمة مرور Wi-Fi الخاصة بك قوية. أحدث ترقيات البرامج هي مصدر موثوق به لمزيد من الحماية لجهاز الراوتر. ومع ذلك، فإن استخدام شبكة VPN منزلية يضيف درجة من الأمان لا يوفرها مزود خدمة الإنترنت الإقليمي الخاص بك ضد مجرمي الإنترنت والمتجسسين.

عندما تكون متصلًا بالشبكة، ستخفي شبكة الـ VPN الشخصية الـ IP الخاص بك لمنع مقدمي خدمة الإنترنت من تتبع أنشطتك. بالإضافة إلى ذلك، لديك ميزة التصفح المجهول عند استخدام شبكة الـ VPN في شبكتك المحلية، مما قد يوفر لك رحلات سفر أرخص ثمنًا، إمكانية وصول غير مقيدة لخدمة البث، واستخدام الإنترنت بدون قيود.

تقيد بعض الدول الوصول إلى المعلومات وتصفح الإنترنت. يمكن أن يحدث الحجب عند ربطه بشبكة مكان العمل أو المدرسة، ولكنه يبدأ في كثير من الأحيان على المستوى الوطني. تحل الـ VPN مشكلة الرقابة من خلال تزويدك بوصول بسيط إلى أي محتوى تريده من أي جزء من العالم.

يمكن لشبكة الـ VPN أن تحمي نقودك من خلال إخفاء عاداتك في تصفح الويب والشراء، أو الافتراضات القائمة على عنوان الـ IP حول وضعك الاجتماعي والاقتصادي.

تتمثل الاستراتيجية الممتازة للحصول على سعر معقول عند البحث عن تذاكر الرحلات أو صفقات البيع بالتجزئة عبر الإنترنت في التمتع ببيانات شخصية سرية باستخدام شبكة الـ VPN.

مخاطر عدم استخدام شبكة VPN

قد تكون بياناتك في خطر

بدون VPN، يمكن للمهاجمين الوصول إلى معلوماتك وسرقتها. على سبيل المثال، إذا كنت تستخدم شبكة Wi-Fi عامة، فقد يتمكن مستخدم آخر على الشبكة من الوصول إلى بياناتك. يتم تشفير البيانات بواسطة شبكات VPN بحيث لا يمكن لأي شخص آخر رؤية أو استخدام بياناتك. عند فتح موقع ويب زائف أو إدخال كلمة مرور بسيطة، قد تصبح ضحية للقرصنة.

يمكن للحكومة التجسس عليك

بدون VPN، قد تراقب السلطات سلوكك على الإنترنت. تراقب حكومة بعض الدول ما يفعله المواطنون عبر الإنترنت. يتم تشفير البيانات باستخدام VPN لضمان عدم قدرة السلطات على تتبع ما تفعله عبر الإنترنت. في هذه الحالة، تعمل شبكة VPN من خلال إنشاء ممر آمن عبر هاتفك الذكي والإنترنت ستمنع الحكومة من رؤية ما تقوم به، خاصة إذا كانوا يراقبون سلوكك. بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام شبكة VPN لإلغاء حظر الخدمات ومواقع الويب المحظورة في بلدك.

قد تواجه سرعة إنترنت بطيئة

يمكن لمزود خدمة الإنترنت إبطاء اتصالك إذا كنت لا تستخدم شبكة VPN. ويختصر مصطلح مقدمي خدمات الإنترنت بـ “ISPs”. إذا اعتقدت VPN ISP أنك تستهلك بيانات بشكل مفرط، فقد تقيد أو تقلل من سرعة استخدامك للإنترنت. عادة، يتم تنفيذ ذلك لتوفير التكلفة على رسوم  حزمة البيانات الواسعة أو لتقليل ازدحام الشبكة.

قد يتعقبك المعلنون

يمكن للمعلنين مراقبة سلوك الإنترنت الخاص بك إذا كنت لا تستخدم VPN. يستخدم المعلنون برامج التجسس وغيرها من التقنيات المماثلة لجمع المعلومات حول سلوك المستخدم عبر الإنترنت. بفضل هذه البيانات، سترى إعلانات ذات صلة بك. يتم تشفير معلوماتك عبر شبكة ال VPN، مما يمنع المعلنون من تتبعك. نتيجة لذلك، لن تغمرك الإعلانات غير ذات الصلة وستعرض فقط الإعلانات ذات الصلة بك.

 

أمن الإنترنت مسألة مهمة تؤثر على العديد من جوانب الحياة. هناك العديد من الأسباب للحصول على  شبكة VPN لحماية معلوماتك وتصفح الإنترنت بأمان، بدءًا من الإعلانات التي تحاول التأثير بنحو غير متناسب على الإنترنت إلى مجرمي الإنترنت الذين يحاولون التسلل إلى شبكة Wi-Fi غير محمية للوصول إلى معلومات خاصة.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة