العراقي زيدان إقبال.. موهبة شابة تنتظر فرصتها في مانشستر يونايتد

camera iconاللاعب العراقي إقبال زيدان بقميص مانشستر يونايتد الإنجليزي- تموز 2022 (manutdnews)

tag icon ع ع ع

لا تزال جماهير نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي تنتظر ظهور لاعب كرة القدم العراقي زيدان إقبال، الموهبة الشابة في صفوف الفريق، بعد مرور عشر جولات من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز.

ظهر إقبال، هذا الموسم، بمستوى لافت ومهارة مميزة، إلى جانب بنيته الجسدية التي ساعدته أيضًا، وشارك كبديل في خمس من أصل ست مباريات ودية خاضها الشياطين الحمر في تايلند وأستراليا والنرويج ومانشستر.

ينتظر لاعب خط الوسط (19 عامًا) فرصته لتثبيت قدميه في صفوف وتشكيلة اليونايتد، رغم وجود قائمة كبيرة تضم لاعبين نجومًا في المركز الذي يلعب به، أمثال كاسيميرو وماكتوميناي وإريكسن.

يجيد الشاب اللعب في خمسة مراكز، وسبق له أن شارك بها مع اليونايتد، في مركز لاعب الوسط على الدائرة، والوسط المهاجم، والوسط على الجانبين الأيسر والأيمن، والوسط الدفاعي، وتبرز موهبته في الوسط المهاجم.

انضم إقبال إلى أكاديمية اليونايتد في سن التاسعة، وارتدى قميص الشياطين الحمر للرجال للمرة الأولى في كانون الأول 2021، وشارك بديلًا في مباراة تعادل اليونايتد مع فريق يونج بويز السويسري بهدف لمثله، ضمن دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا، تحت قيادة المدرب رالف رانجيك حينها.

دقائق قليلة في تلك المباراة كانت كفيلة ببداية ظهور نجم جديد في خط الوسط، وهذا ما مهّد وصوله إلى صفوف رجال النادي.

يعتبر إقبال، المولود من أب باكستاني وأم عراقية، أول لاعب كرة قدم بريطاني من جنوبي آسيا، يلعب بفريق مانشستر يونايتد بعد مشاركته في مباراة ضد يونج بويز.

ورغم ظهوره الأوروبي الوحيد على الصعيدين المحلي والقاري في الموسم الماضي، ضم المدرب الهولندي إريك تين هاج الشاب العراقي إلى قائمة يونايتد في الجولة الصيفية التي قام بها الفريق هذا الصيف، استعدادًا للموسم الكروي الحالي.

بدأ إقبال ممارسة كرة القدم في فريق سالي يونايتد المحلي، قبل أن يكتشفه مانشستر يونايتد ويضمه لفئة الناشئين بالنادي، إذ تدرّج فيه ضمن الفئات العمرية.

اللاعب المؤهل لتمثيل منتخبات إنجلترا والعراق وباكستان اختار العراق، وخاض معه مباريات في تصفيات كأس العالم.

في حزيران الماضي، وقّع الشاب على عقد جديد يبقيه في اليونايتد حتى حزيران 2025، مع خيار التمديد لعام آخر، وتبلغ القيمة السوقية للاعب 600 ألف يورو، وفق موقع “Transfermarkt” للإحصائيات.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة