بعد عشر جولات من دوريات أوروبية كبرى.. أربعة أندية دون هزيمة

tag icon ع ع ع

عنب بلدي – محمد النجار

بعد مضي عشر جولات من أبرز الدوريات الأوروبية الكبرى لكرة القدم، التي شهدت صدامات بين عدد من الأندية، اعتلت من خلالها أندية في الدوري الإيطالي والإسباني والفرنسي سلّم الترتيب دون أي خسارة.

بمباريات مثيرة ونتائج بعضها مفاجئ وأخرى متوقعة، احتلت أندية قوية وعريقة مراكز الصدارة، بعد مضي عشر جولات من الدوري الإيطالي والإسباني، و11 جولة من الفرنسي.

الملكي يترأس الليغا

يتصدّر ريال مدريد الإسباني الليغا الإسبانية، بعد انقضاء عشر جولات، برصيد 28 نقطة دون أي خسارة، جمعها بتسعة انتصارات وتعادل، وبفارق ثلاث نقاط عن الثاني برشلونة، له 25 هدفًا وعليه ثمانية، ويتطلع للحفاظ على اللقب الذي أحرزه الموسم الماضي.

أبرز المواجهات التي خاضها النادي كانت ضد غريمه التقليدي برشلونة، في 16 من تشرين الأول الحالي، فاز الريال فيها على ضيفه بملعب “سانتياغو برنابيو”، بأهداف بنزيما وفالفيردي ورودريغو، مقابل هدف لفيران توريس.

وفي 18 من أيلول الماضي، حلّ المرينغي ضيفًا ثقيلًا على نادي أتلتيكو مدريد في ملعب “ميتروبوليتانو”، بمواجهة توقعت فيها الجماهير خسارة للريال، لكنه انتصر بهدفين لهدف.

وعلى مستوى دوري الأبطال، يتصدّر ريال مدريد مجموعته برصيد عشر نقاط، بعد مضي أربع جولات دون أي هزيمة أيضًا.

ويقدم الريال مستويات لافتة سواء في الدوري الإسباني أو في دوري الأبطال، وحصل مهاجمه كريم بنزيما مؤخرًا على جائزة الكرة الذهبية، متفوقًا على أبرز نجوم العالم.

نابولي وأتلانتا وحلم الدوري

برصيد 26 نقطة، يتصدّر فريق نابولي دوري الدرجة الأولى الإيطالي (الكالتشيو) من عشر جولات لعبها، فاز في ثماني مباريات وتعادل في اثنتين دون أي هزيمة، له من الأهداف 25 وعليه تسعة أهداف.

أبرز المواجهات التي خاضها خلال الجولات العشر، مباراته ضد إي سي ميلان، حين انتصر عليه في معقل الأخير “سان سيرو” بهدفين لهدف، في 18 من أيلول الماضي.

أداء نابولي الجيد لا يقتصر على الدوري الإيطالي، إذ يحقق نتائج إيجابية في دوري الأبطال بمجموعته الأولى التي يتصدّرها بعد مضي أربع جولات بـ12 نقطة.

أبرز مواجهاته في الأبطال كانت الفوز على ليفربول الإنجليزي برباعية مقابل هدف، في 7 من أيلول الماضي، وعلى أياكس أمستردام الهولندي بستة أهداف لواحد، في 4 من تشرين الأول الحالي، وكرر فوزه على أياكس بأربعة أهداف لاثنين، في 10 من الشهر نفسه.

أتلانتا الذي يحتل المركز الثاني في الدوري الإيطالي يمتلك 24 نقطة، بفارق نقطتين عن نابولي، ولم يخسر أي مباراة أيضًا، لكن تعادله في ثلاث مباريات أبعده عن الصدارة، له 16 هدفًا وعليه ستة أهداف.

ويتطلع الناديان لتحقيق بطولة الدوري بعد غياب لسنوات واستحواذ أندية إيطالية أخرى على اللقب.

الباريسي لا يتعثر

بتعادلين ودون أي هزيمة، يتصدّر نادي باريس سان جيرمان قمة ترتيب الدوري الفرنسي، بعد مضي 11 جولة، برصيد 29 نقطة، سجّل النادي خلالها 29 هدفًا وتلقى خمسة أهداف، فاز في تسع مباريات وتعادل في اثنتين.

يسعى الباريسي للاحتفاظ بلقب الدوري بترسانة اللاعبين التي يمتلكها، أبرزهم ثلاثي المقدمة ميسي ونيمار ومبابي.

خاض باريس مواجهات قوية خلال الجولات الماضية، أبرزها ضد نادي موناكو في 28 من آب الماضي، انتهت بالتعادل بهدف لمثله، وضد ليون في 18 من أيلول الماضي، فاز خلالها الباريسي بهدف دون رد، وتغلب على مارسيليا بهدف دون رد، في 16 من تشرين الأول الحالي، خلال مواجهة شهدت ندّية كبيرة.

يتصدّر النادي الفرنسي مجموعته في دوري أبطال أوروبا، برصيد ثماني نقاط مناصفة مع بنفيكا البرتغالي الثاني بفارق الأهداف بعد انتهاء أربع جولات من الشامبيونزليج.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة