أعمال قيد التحضير للمنافسة في موسم دراما رمضان 2023

كاريس بشار

camera iconالممثلة السورية كاريس بشار في أحد مشاهد مسلسل "كسر عظم" (رمضان 2022)

tag icon ع ع ع

يشهد سوق الدراما السوية والمشتركة تحركات تسبق الموسم الرمضاني المقبل، لوضع أجندة الأعمال المقرر عرضها خلال رمضان 2023.

وتتوالى الإعلانات عن الأعمال التي ستخوض المنافسات، على مستوى تحديد النص والمخرج والشركة المنتجة والأبطال الرئيسين.

ومن الأعمال المشتركة التي يجري العمل على تجهيزها “النار بالنار”، وهو عنوان مبدئي لعمل من 30 حلقة، يتناول أوضاع السوريين في لبنان، والعلاقة بين السوريين واللبنانيين، ومجموعة قضايا تهم الشعبين كالعنصرية وغيرها.

العمل عن نص الكاتب السوري رامي كوسا، وإخراج محمد عبد العزيز، وبطولة كل من عابد فهد، وكاريس بشار، واللبناني جورج خباز، ومن إنتاج شركة “الصباح”.

كما أعلن المخرج سيف الدين سبيعي عن عمل درامي يجدد خلاله الثلاثية التي جمعته بالكاتبين يامن الحجلي وعلي وجيه، بعد مسلسلي “مع وقف التنفيذ” و”على صفيح ساخن”.

والعمل الجديد بعنوان “مال القبان”، يتناول الأوضاع الراهنة في سوريا وتردي واقعها الاقتصادي والمعيشي والاجتماعي، بحكاية مليئة بـ”اللحم والدم”، وفق ما نقلته صفحات فنية على وسائل التواصل الاجتماعي.

وعلى خلاف العملين السابقين، يقتصر دور يامن الحجلي في “مال القبان” على الكتابة، كونه يتحضر للمشاركة في الموسم الثالث من المسلسل السوري- اللبناني “للموت”.

ومن المقرر أن تنتج شركة “إيبلا” العمل الجديد، رغم انشغال سيف الدين سبيعي بتصوير “العربجي” من إنتاج “جولدن لاين”.

أجزاء جديدة

وبعد سنوات من الانقطاع، يعود مسلسل “صبايا” في موسم جديد، محافظًا على بعض بطلاته السابقات، مثل ديمة بياعة، وجيني إسبر، وهي دراما خفيفة أقرب للكوميديا.

أما “للموت” وينتمي للدراما المشتركة، فيعود بجزئه الثالث في رمضان المقبل، دون أن يحسم الجدل بعد بشأن حضور أو غياب الممثل السوري محمد الأحمد، أحد عناصر الحكاية الأصلية.

المسلسل الذي حافظ على طاقمه السابق (الممثلتان دانييلا رحمة وماغي بو غصن)، وكاتبته ندين جابر، ومخرجه فيليب أسمر، يشارك أيضًا في بطولته السوري مهيار خضور، لسد غياب اللبناني باسم مغنية، بعد انتهاء دوره في نهاية الموسم الثاني من العمل.

كما حظي العمل بالعديد من الجوائز بحفل “ميوركس دور” الماضي في بيروت، على مستوى النص والتمثيل والإنتاج.

إلى جانب ذلك، يتحضر المخرج السوري رامي حنا لتصوير مسلسل مشترك قصير، بعنوان “عباد الشمس”، من تأليف الكاتبة ريم حنا.

العمل الذي تنتجه “إيجل فيلز” يتكون من عشر حلقات ستعرض خارج الموسم الرمضاني، وتدور أحداثها حول علاقة زوجية غامضة، ليقتبس بذلك جزئيًا من فيلم أجنبي، مشكلًا محطة التعاون الثانية بين المخرج وشقيقته الكاتبة (بعد مسلسل الكاتب)، دون الإفصاح بعد عن أي أسماء مرشحة لأدوار البطولة، وفق ما ذكره حساب “ET Syria” الفني، عبر “فيس بوك“.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة