مواجهات مرتقبة في دوري الأبطال.. أندية تأهلت وأخرى تنتظر مصيرها

camera iconبرشلونة وبايرن ميونيخ في لقاء سابق بدوري الابطال- 13 أيلول 2022(Vanguard)

tag icon ع ع ع

تشهد بعض ملاعب كرة القدم في أوروبا، مساء اليوم الأربعاء 26 من تشرين الأول، صدامات ومباريات الجولة الخامسة من دوري المجموعات لدوري أبطال أوروبا، تعتبر مصيرية لأعرق الأندية في القارة العجوز، من أجل التأهل لدور الـ16.

ويخوض نادي برشلونة على ملعب “كامب نو سبوتيفاي” مباراة مصيرية ومرتقبة في قمة الجولة مع ضيفه بايرن ميونيخ الألماني، عند الساعة 10:00 بتوقيت دمشق.

ويلعب برشلونة ثالث المجموعة على أمل الفوز مترقبًا نتيجة سلبية من منافسه في المجموعة وثاني الترتيب نادي إنتر ميلان الإيطالي الذي يلعب مع نادي فيكتوريا بلزن التشيكي، عند الساعة 07:45 بتوقيت دمشق

وعلى مستوى المجموعة الرابعة يلعب توتنهام هوتسبير المتصدر برصيد سبع نقاط مع ضيفه سبورتينج لشبونة ثالثًا بست نقاط، في موقعة ثأرية للنادي الإنجليزي بعد أن خسر ذهابًا معه بهدفين دون رد.

بدوره فريق مارسيليا الفرنسي ثاني المجموعة بست نقاط يسعى لحجز إحدى البطاقتين عندما يحل ضيفًا على إنتراخت فرانكفورت رابع الترتيب بأربع نقاط، وسبق أن فاز فرانكفورت على ضيفه الفرنسي بنتيجة هدف دون رد ذهابًا.

أندية حجزت مقعد التأهل

وتأتي مباريات اليوم استكمالًا لمباريات خاضتها أندية أمس الثلاثاء، أسفرت عن تأهل مبكر لأندية وتعثر لأخرى.

وضمن فريق نابولي صعوده لدور الـ16 بصدارته للمجموعة الأولى برصيد 12 نقطة، ويأتي ليفربول ثانيًا بتسع نقاط، تنتظره مواجهة صعبة خارج دياره مع أياكس أمستردام الثالث برصيد ثلاث نقاط.

وأوقف فريق لايبزيج الألماني سلسلة انتصارات ريال مدريد في دوري الأبطال، عندما حقق عليه فوزًا ثمينًا بثلاثة أهداف لهدفين، وسبق لريال مدريد أن حجز البطاقة الأولى عن المجموعة السادسة من الجولة الماضية.

وعن نفس مجموعة ريال مدريد تعادل فريقا سيلتك الأسكتلندي مع شاختار الأوكراني بهدف لهدف، لتتجدد آمال الفريق الأوكراني بالمنافسة مع لايبزيج على البطاقة الثانية المؤهلة.

وحجز باريس سان جيرمان البطاقة الأولى عن المجموعة الثامنة إثر فوزه الكبير على ماكابي حيفا بسبعة أهداف لهدفين، ورافقه بنفيكا البرتغالي بعد فوزه على يوفنتوس بأربعة أهداف لثلاثة ليودع الفريق الإيطالي البطولة مبكرًا.

وفي المجموعة الخامسة تمكن تشيلسي من حجز البطاقة الأولى عن المجموعة الخامسة إثر فوزه على ريد بول سالزبورغ بهدفين لهدف، وفاز إي سي ميلان بأربعة نظيفة على دينامو زغرب، في حظوظ مشتركة للاثنين في التأهل.

وفي المجموعة السابعة وبعد تعادلهما بدون أهداف تأهل مانشستر سيتي بالصدارة برصيد 11 نقطة، وبوروسيا دورتموند الوصيف بثماني نقاط.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة