أحدثهم بنزيما.. لعنة الإصابات تلاحق لاعبي فرنسا قبل المونديال

كريم بنزيما، مهاجم منتخب فرنسا خلال تدريبات قبل انطلاق كأس العالم في قطر (الاتحاد الفرنسي لكرة القدم)

camera iconكريم بنزيما مهاجم منتخب فرنسا خلال تدريبات قبل انطلاق كأس العالم في قطر (الاتحاد الفرنسي لكرة القدم)

tag icon ع ع ع

حرمت الإصابات عددًا من لاعبي المنتخب الفرنسي من تمثيل منتخب “الديوك” في نهائيات كأس العالم لكرة القدم التي تنطلق في قطر اليوم، الأحد 20 من تشرين الثاني.

وفقد منتخب فرنسا حامل لقب النسخة الماضية من المونديال خدمات أبرز نجومه قبل ساعات من انطلاق صافرة البطولة التي تعد الأكثر شعبية في العالم.

أحدث هذه الغيابات المهاجم كريم بنزيما، إذ أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم اليوم، استبعاده من خوض منافسات كأس العالم في قطر بسبب الإصابة.

وذكر أن بنزيما خضع لفحوصات طبية بالتصوير بالرنين المغناطيسي، في أحد مستشفيات الدوحة، وأثبتت تعرضه لتمزق عضلي في المستقيم الفخذي.

وسيحتاج لاعب ريال مدريد الإسباني لفترة تعافٍ تصل إلى ثلاثة أسابيع على الأقل.

من جهته، ودع بنزيما كأس العالم برسالة مؤثرة إلى مشجعيه عبر “تويتر“، قال فيها، “في حياتي لم أستسلم أبدًا ولكن الليلة يجب أن أفكر في الفريق كما أفعل دائمًا، لذلك تم إخباري أن أترك مكاني لشخص يمكنه مساعدة المنتخب في تحقيق إنجاز رائع بكأس العالم. شكرًا لكم جميعًا على رسائل الدعم”.

وغاب لاعب وسط يوفنتوس الإيطالي بول بوجبا عن صفوف منتخب فرنسا، بسبب خضوعه لجراحة في الركبة أبعدته عن المشاركة لفترة طويلة.

وبعد الفحوص الطبية التي أجراها اللاعب، لا يزال بحاجة إلى التعافي بعد العملية الجراحية في الركبة بداية أيلول الماضي.

كما افتقد منتخب فرنسا جهود لاعب تشيلسي الإنجليزي نجولو كانتي، وأحد أكثر لاعبي خط الوسط تأثيرًا، حيث غاب عن قائمة الديوك لخوض المونديال عقب تعرّضه لإصابة في العضلة الخلفية للفخذ، وتقرر أن يخضع لعملية جراحية ستبعده عن الملاعب أربعة أشهر.

ولعب كانتي دورًا بارزًا في تتويج المنتخب الفرنسي باللقب العالمي النسخة الماضية 2018.

وأعلن الاتحاد الفرنسي غياب المهاجم كريستوفر نكونكو بعد تعرّضه للإصابة عقب اصطدام مع زميله إدواردو كامافينغا في التمرين الأخير للمنتخب قبل السفر إلى قطر، وتعرّض لاعب لايبزيج الألماني لالتواء في مفاصل ركبته اليسرى خلال التدريبات.

ولم يلتحق حارس إي سي ميلان الإيطالي مايك ماينان بمنتخب “الديوك”، بسبب إصابته في الساق خلال تمرين مع ناديه الإيطالي، أبعدته عن الملاعب حتى كانون الثاني المقبل.

ويغيب قلب دفاع باريس سان جيرمان الفرنسي ريسنيل كيمبيمبي عن تشكيلة فرنسا لعدم تعافيه بشكل كامل من الإصابة في وتر العرقوب.

وأعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم غياب كيمبيمبي عن المشاركة في كأس العالم لعدم الجاهزية، واستبداله بلاعب موناكو أكسل ديساسي.

اقرأ أيضًا: ستة منتخبات مرشحة لتحقيق لقب مونديال قطر 2022




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة