خمسة أخطاء ينبغي على كل متداول ذهب أن يتجنبها

camera iconImage source: Canva

tag icon ع ع ع

إعلان تحريري

 

الذهب هو أحد أقدم وأشهر أشكال الاستثمار. ومع ذلك،شأنه شأن أي نموذج استثمار آخر، فهناك عدد من الأخطاء يمكن للمتداولين أن يرتكبونها، وقد تؤدي إلى وقوع خسائر.

يتطلب تداول الذهب توظيف أشخاص لحمايته أثناء المعاملات، فهناك الكثير من الطرق يمكن اتباعها كي لا تسوء الأمور.

شراء الكثير من الذهب

يستغل محتالو الذهب خوف المستثمرين من التدهور المالي وأملهم في أن ينقذهم استثمار واحد.

نظرًا لسمعة الذهب باعتباره وسيلة للتحوط من التضخم، يمكن للتجار المشبوهين استخدام ذلك لإقناع المستثمرين بشراء استثمارات الذهب، ما يؤدي غالبًا إلى حدوث عواقب وخيمة على المستثمر.

لكي تحمي نفسك من الوقوع في موقف مشابه، يجب أن تعرف متى تتوقف ولا تشتري الكثير من الذهب. 

تجاهل إيقاف الخسارة

إيقاف الخسارة هو إجراء أمان يمكنك اتباعه لضمان عدم خسارة أموال أكثر مما تريد، إنه يساعد على حمايتك من الصفقات السيئة والخروج بسرعة عن نطاق السيطرة.

لهذا السبب، يُعد عدم استخدام هذا الإجراء فكرة سيئة. ولتجنب الوقوع في خطأ آخر، قم بتضمين إيقاف الخسارة في عمليات تداول الذهب الخاصة بك.

عدم تتبع النتائج

عليك تتبع تقدمك في عملية التداول حتى تتمكن من معرفة ما يصلح وما لا يصلح.

سيساعدك تحليل أرباحك وخسائرك على اتخاذ قرارات مستقبلية أفضل بشأن عمليات التداول التي يجب القيام بها. على سبيل المثال، إذا كانت معظم خسائرك ناتجة عن تداول العقود الآجلة للذهب، حينها ينبغي التوقف عن تداول تلك العقود.

لا تنسَ أيضًا أن تلقي نظرة على أدائك على المدى الطويل. قد لا يعني تحقيق عملية ربح واحدة كبيرة على المدى القصير أمرًا مهمًا، إذا كانت أموالك لا تزال تتناقص بمرور الوقت.

التداول بدون خطة

بدون وجود خطة تداول قوية، من الصعب بناء توقعات واقعية لعمليات تداول الذهب الخاصة بك.

يجب أن تتضمن خطة التداول الجيدة كل من أهدافك، وكيفية تحقيقها، واستراتيجية إدارة المخاطر الخاصة بك. وجميعها تعمل معًا لبناء استراتيجية شاملة لتداول الذهب.

لذا فكر أولاً في وضع خطة، ثم العمل من أجل تجنب الأخطاء.

عدم الاهتمام باتجاهات السوق

ينبغي عليك تتبع اتجاهات السوق حتى تتمكن من اتخاذ قرارات جيدة بشأن عملية التداول. تتمثل إحدى طرق القيام بذلك في البحث بنفسك ومتابعة آخر الأخبار.

هناك شيء آخر يجب عليك أن تتذكره، لا تضع كل أموالك في نوع واحد من الاستثمار في الذهب. هذا يعني أنه إذا وقع خطأ ما، فلن تخسر الكثير من المال. بإمكانك تقليل المخاطر التي قد تتعرض لها من خلال الاستثمار في أنواع مختلفة من أسهم وخيارات الذهب والعقود الآجلة.

 

إذا كنت تخطط لتداول الذهب في عام 2022، ينبغي عليك تجنب هذه الأخطاء الخمسة بأي ثمن. ومن خلال البحث الدقيق والصبر، يمكنك جني الأرباح من تداول الذهب. إن اتباع النصائح التي ذكرناها سلفًا وإدراكك للمخاطر سيساعدانك على تداول الذهب بأمان.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة