المونديال.. العنابي يسعى للتعويض أمام أسود التيرانجا

camera iconمن منافسات كأس العالم بين السنغال وهولندا على ملعب "الثمامة" في قطر- 21 من تشرين الثاني 2022 (FIFA via Getty Images)

tag icon ع ع ع

تُستأنف اليوم، الجمعة 25 من تشرين الثاني، مباريات الجولة الثانية من دوري المجموعات لمونديال 2022، الذي انطلق بقطر في 20 من الشهر نفسه، وسينتهي في 18 من كانون الأول المقبل.

وتبدأ بعض المنتخبات هذه الجولة على أمل استمرار تحقيق النتائج الإيجابية، وبعضها الآخر يسعى لتحسين الصورة وتصحيح المسار بعد نتائجها السلبية في الجولة الأولى.

في المجموعة الأولى، يقابل منتخب قطر، الدولة المضيفة، على استاد “الثمامة”، السنغال في موقعة مثيرة بين بطلي آسيا وإفريقيا، في محاولة للتعويض لكلا الفريقين الخاسرين في الجولة الأولى.

وبنفس المجموعة، سيشهد استاد “خليفة الدولي” اللقاء الثاني، الذي يجمع منتخبي هولندا والإكوادور، والصراع على صدارة المجموعة.

وتلتقي ضمن مباريات المجموعة الثانية إنجلترا المتصدرة مع الولايات المتحدة الأمريكية ثالث الترتيب، وستقام على استاد “البيت”.

وبذات المجموعة، سيشهد استاد “أحمد بن علي” المونديالي لقاء منتخبي ويلز وإيران.

العنابي ومصالحة جمهوره

يستقبل استاد “الثمامة” عند الساعة 4:00 بتوقيت دمشق مساء اليوم، الجمعة 25 من تشرين الثاني، اللقاء المنتظر بين منتخبي قطر والسنغال، في موقعة مصالحة الجماهير بعد هزيمتهما في الجولة الأولى.

فالعنابي خسر 0×2 أمام الإكوادور في افتتاح المونديال، والسنغال تعرضت لخسارة أليمة في الدقائق الأخيرة على يد الطواحين البرتقالية وبنتيجة 2×0، ولا مجال للمدرب الإسباني سانشيز ونظيره السنغالي إليو سيسيه إلا الفوز أو مغادرة المونديال مبكرًا.

 هولندا تقابل الإكوادور على الصدارة

يشهد استاد “خليفة الدولي” عند الساعة 7:00 بتوقيت دمشق من مساء اليوم، الجمعة، مواجهة من العيار الثقيل تجمع منتخبي هولندا والإكوادور، المتصدر والوصيف، في المجموعة الأولى.

وتعتبر هذه القمة بمنزلة فك الارتباط بين الفريقين، كونهما متساويين بعدد النقاط، وحتى بالأهداف.

الطواحين البرتقالية بقيادة المدرب الهولندي لويس فان خال، تجاوزت في الجولة الأولى أسود تيرانجا بنتيجة 2×0.

بينما الإكوادور تمكنت من الفوز على العنابي القطري المضيف في مباراة الافتتاح وبهدفين دون مقابل.

والفائز في هذه المواجهة يحجز أولى بطاقات التأهل للدور الـ16 عن المجموعة الأولى.

وحتى إذا تعادلا أيضًا، قد تخدم هذه النتيجة كلا الفريقين بالنسبة للتأهل، وحسب نتيجة منتخبي قطر والسنغال.

إنجلترا وأمريكا في لقاء رد الاعتبار

يستضيف استاد “البيت” عند الساعة 10:00 مساء اليوم، الجمعة، مواجهة مهمة بين منتخبي إنجلترا متصدرة المجموعة الثانية، بعد اكتساحها المنتخب الإيراني 6×2 في الجولة الأولى مع الولايات المتحدة الأمريكية، ثالث الترتيب بنقطة واحدة، إثر تعادلها مع منتخب ويلز بهدف لكل منهما.

وسبق أن التقى الفريقان مرتين في نهائيات كأس العالم، فازت أمريكا 1×0 في عام 1950، وتعادلا 1×1 في نسخة 2010.

والمطلوب من المدرب الإنجليزي رد الدَّين والاعتبار في الموقعة الثالثة بينهما، وبالتالي سيحتفظ بالصدارة في حال فوزه، ويحجز أول بطاقة عن المجموعة إلى دور الـ16.

وبذات المجموعة، سيلتقي على استاد “أحمد بن علي” منتخبا ويلز ثاني الترتيب بنقطة واحدة، وإيران الرابعة دون رصيد.

واختتمت، مساء الخميس 24 من تشرين الثاني، مباريات الجولة الأولى من مونديال قطر 2022 بأربع مواجهات، حيث تصدّرت البرازيل المجموعة السابعة، إثر فوزها الصريح 2×0 على صربيا، وبذات المجموعة فازت سويسرا 1×0 على الكاميرون لتحتل المركز الثاني في المجموعة.

وبدوره، تمكّن المنتخب البرتغالي من تحقيق الفوز بصعوبة 3×2 على غانا، ليتصدّر المجموعة الثامنة، فيما سيطر التعادل 1×1 في لقاء الأوروغواي وكوريا الجنوبية.

مباريات اليوم الجمعه بتوقيت دمشق

ويلز×إيران 01:00 ظهرًا

قطر×السنغال 4:00 مساء

هولندا×الإكوادور 7:00 مساء

إنجلترا×الولايات المتحدة الأمريكية 10:00 مساء




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة