منتخب الأرجنتين أول الواصلين إلى نهائي مونديال قطر

لاعبا منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي وجوليان ألفاريز يحتفلان بالهدف الثاني على كرواتيا في الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم المقامة في قطر- 13 من كانون الأول 2022 (Selección Argentina/ تويتر)

camera iconلاعبا منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي وجوليان ألفاريز يحتفلان بالهدف الثاني على كرواتيا في الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم المقامة في قطر- 13 من كانون الأول 2022 (Selección Argentina/ تويتر)

tag icon ع ع ع

حجز المنتخب الأرجنتيني مقعدًا في نهائي كأس العالم لكرة القدم بفوزه على المنتخب الكرواتي في الدور نصف النهائي بثلاثة أهداف دون رد.

وتقدم المنتخب الأرجنتيني في الشوط الأول بهدفين نظيفين، سجل الأول ليونيل ميسي عند الدقيقة 34 من علامة الجزاء، والثاني جوليان ألفاريز عند الدقيقة 39.

وأضاف ألفاريز الهدف الثالث للتانجو عند الدقيقة 69 من عمر المباراة بعد تمريرة من ميسي اليوم، الثلاثاء 13 من كانون الأول على استاد “لوسيل”.

وتجاوز النجم ميسي رقم الأرجنتيني جابرييل باتيستوتا، ليتصدر ترتيب هدافي الأرجنتين ببطولة كأس العالم على مر التاريخ برصيد 11 هدفًا، إذ يملك باتيستوتا عشرة أهداف.

وينتظر منتخب التانجو في النهائي الفائز غدًا من لقاء المنتخب المغربي ونظيره الفرنسي، في دور نصف النهائي من بطولة كأس العالم المقامة حاليًا في قطر. 

انتصار للتاريخ 

وتمكن المنتخب الأرجنتيني من رد الدين والأخذ بالثأر من المنتخب الكرواتي بعد خسارة قاسية تعرض لها التانجو في نهائيات كأس العالم بروسيا 2018، بثلاثة أهداف دون رد بدور المجموعات. 

انتصار اليوم جعل الكفة تميل تاريخيًا لمصلحة منتخب الأرجنتين، الذي كسر التكافؤ في تاريخ المواجهات المباشرة بين الأرجنتين وكرواتيا الرسمية والودية. 

وسبق أن التقى المنتخبان خمس مرات، فاز كل فريق على الآخر مرتين، وسيطر التعادل بينهما في لقاء وحيد. 

آخر فوز للتانجو كان وديًا في عام 2014 وبنتيجة بهدفين لهدف، بينما آخر فوز لكرواتيا كان في مونديال 2018 بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد.

نجم منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي خلال مباراة ضد كرواتيا في الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم المقامة في قطر- 13 من كانون الأول 2022 (Selección Argentina/ تويتر)

نجم منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي خلال مباراة ضد كرواتيا في الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم المقامة في قطر- 13 من كانون الأول 2022 (Selección Argentina/ تويتر)

رحلة كرواتيا توقفت

سيلعب المنتخب الكرواتي مع الخاسر من مباراة فرنسا والمغرب من أجل تحديد المركز الثالث في 17 من كانون الأول الحالي على استاد “خليفة”.

واحتل منتخب كرواتيا وصيف نسخة 2018، المركز الثاني في المجموعة السادسة في مونديال قطر برصيد خمس نقاط، تعادل في أولى مبارياته مع المغرب سلبًا، ثم حقق فوزًا على نظيره الكندي بأربعة أهداف لهدف، وتعادل مع بلجيكا من دون أهداف في الجولة الثالثة وتأهل للدور الـ16. 

فاز في دور الـ16 على منتخب اليابان بركلات الترجيح انتهت بنتيجة ثلاثة لواحد، بعد أن تعادلا في الوقتين الأصلي والإضافي من المباراة بهدف لمثله. 

وأقصى المنتخب الكرواتي منتخب البرازيل في ربع النهائي بركلات الترجيح بنتيجة أربعة أهداف لهدفين، بعد تعادلهما في الوقتين الأصلي والإضافي بهدف لمثله. 

رحلة الأرجنتين متواصلة

تأهل منتخب الأرجنتين من دور المجموعات متصدرًا المجموعة الثالثة برصيد ست نقاط، وخسر أولى مبارياته مع نظيره السعودي بهدفين دون رد، ثم فاز على المكسيك بهدفين دون رد وعلى بولندا بهدفين لهدف. 

فاز التانجو في دور الـ16 على أستراليا بهدفين لهدف، وفي ربع النهائي فاز على المنتخب الهولندي بعد مباراة ماراثونية انتهت بركلات الترجيح أربعة مقابل ثلاثة، بعد تعادلهما في الوقتين الأصلي والإضافي بهدفين لمثلهما. 

اقرأ أيضًا: أرقام تاريخية وأخرى يصعب كسرها في كأس العالم بقطر




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة