أسود الأطلس والديوك في مواجهة تاريخية بمونديال قطر

camera iconأشرف حكيمي نجم المنتخب المغربي وكيليان مبابي هداف المنتخب الفرنسي(تعديل عنب بلدي)

tag icon ع ع ع

يترقب الشارع الرياضي العربي المواجهة التاريخية التي ستقام عند الساعة 10:00 بتوقيت دمشق مساء اليوم، الأربعاء 14 من كانون الأول.

وتتجه الأنظار إلى استاد “البيت” في مدينة الخور، شمال العاصمة القطرية الدوحة، عندما يحتضن المواجهة المصيرية بين منتخبي المغرب وفرنسا، في نصف نهائي مونديال قطر 2022.

ويختتم المونديال الأحد 18 من كانون الأول الحالي، ويجمع الفائز من لقاء فرنسا والمغرب مع الأرجنتين بعد فوزها على كرواتيا 3×0، مساء الثلاثاء.

ويلعب منتخب كرواتيا مع الخاسر من لقاء اليوم على المركز الثالث السبت 17 من كانون الأول الحالي.

المنتخب المغربي يسعى لمواصلة صناعة تاريخه الجديد لكرة القدم العالمية، بينما يسعى نظيره الفرنسي للتقدم نحو النهائي، والاحتفاظ باللقب للمرة الثانية على التوالي.

الأسود تسعى لمواصلة المفاجآت

ويعتبر المنتخب المغربي أول فريق عربي وإفريقي يصل إلى الدور نصف النهائي، وفي حال الوصول إلى النهائي، يكون قد حقق إحدى أكبر مفاجآت نهائيات كأس العالم.

تأهل أسود الأطلس إلى نصف النهائي بعد مفاجأة من العيار الثقيل، عندما أقصوا البرتغال في ربع النهائي، وفازوا عليها بهدف وحيد.

وكان المنتخب المغربي بدأ بمفاجأة كبيرة في دور الـ16، عندما فاز على إسبانيا، أحد أبرز الفرق المرشحة لإحراز اللقب، بركلات الترجيح 3×0، بعد تعادلهما في الوقتين الأصلي والإضافي من المباراة من دون أهداف.

وكان أسود الأطلس تصدّروا المجموعة السادسة بسبع نقاط، من تعادل مع كرواتيا من دون أهداف، وفوزين متتاليين على بلجيكا 0×2، وعلى كندا 2×1.

الديوك تستفز أسود الأطلس  

قال المدرب الفرنسي ديديه ديشامب، إنه سيعالج الخطة التي يتبعها نظيره المغربي، وهي تفكيك خط دفاعه القوي، وصد الهجمات المرتدة التي عادة ما تشكّل خطورة.

تصدّر المنتخب الفرنسي المجموعة الرابعة برصيد ست نقاط، من فوزين متتاليين على أستراليا 4×1، وعلى الدنمارك 2×1.

فيما خسر الديوك اللقاء الثالث أمام تونس 1×0، بعدما شارك المدرب الفرنسي بالصف الثاني كونه ضمن التأهل.

وفي دور الـ16، تمكّن المنتخب الفرنسي من الفوز على نظيره البولندي 3×1.

فيما عانى الديوك أمام الأسود الثلاثة، إنجلترا، في ربع النهائي، وفازوا عليهم بنتيجة 2×1.

تاريخ مواجهات الفريقين

التاريخ الكروي حافل بين منتخبي فرنسا والمغرب، إذ سبق أن التقيا 11 مرة، منها خمس مباريات رسمية.

أكثر حالات الفوز كانت لمصلحة الديوك، بسبع مرات، بينما تعادل المنتخبان بثلاث مواجهات، وفاز الأسود مرة واحدة في مباراة ودية عام 1963، وبنتيجة 2×1.

آخر لقاء بين المنتخبين جرى وديًا عام 2007 وتعادلا 2×2، وأكبر نتيجة فوز بين الفريقين كانت 5×0 لمصلحة الديوك عام 2000 بمباراة ودية.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة