صفقة كريستيانو مع النصر السعودي في مراحلها الأخيرة

اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو في مونديال قطر- 28 تشرين الثاني 2022 (AP)

camera iconاللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو في مونديال قطر- 28 تشرين الثاني 2022 (AP)

tag icon ع ع ع

تزداد الأنباء عن إتمام صفقة التعاقد بين النجم البرتغالي كريسيتانو رونالدو ونادي النصر السعودي، بحسب ما نقلته صحف أوروبية اليوم، الخميس 22 من كانون الأول.

اللاعب البرتغالي خرج مبكرًا مع منتخب بلاده في كأس العالم من الدور ربع النهائي أمام المغرب، لكنه لم يغادر منطقة الخليج العربي سوى أيام قليلة ثم عاد إلى دبي.

وقالت الأوساط الصحفية، إن النجم البرتغالي سيقضي أعياد الميلاد في دبي، ثم سيغادرها إلى الرياض لإتمام الصفقة مع نادي النصر.

صحيفة “Marca” الإسبانية ذكرت أن عقد رونالدو سيكون لغاية 2030، وسيلعب موسمين ونصف مع النصر.

ثم سيلعب رونالدو دور سفير السعودية في ترشحها لاستضافة مونديال 2030، مشتركًا مع مصر واليونان، لدعم هذا الملف عالميًا.

وأضافت الصحيفة الإسبانية أن هذا السيناريو إذا تم، فقد يعمل فيه كريستيانو رونالدو ضد ملف البرتغال موطنه وإسبانيا لاستضافة نفس المونديال 2030.

وسيكسب رونالدو من صفقة نادي النصر لموسمين ونصف 200 مليون يورو، وإذا استمر لغاية 2030، سيزيد المبلغ أضعافًا، بحسب الصحيفة.

وتنظر الأوساط الرياضية في السعودية إلى توقيع العقد، بأنه “توقيع دولة”، إذ من شأنه أن يضع البلاد على خريطة كرة القدم العالمية، مع تطلع السعودية لاستضافة مونديال 2030.

وختمت صحيفة ماركا الاسبانية مايبدو ان رونالدو إختار النصر السعودي، بعدما أدارت الأندية الأوروبية ظهرها له.

وكرة القدم السعودية تنتظر مثل هذه الفرصة بقدوم لاعب بمثل مستوى كريستيانو رونالدو إلى اللعب في ملاعبها، لتضع السعودية في صدارة كرة القدم العالمية.

من جهته، قال المحلل الرياضي والإعلامي السعودي صالح الدود، لعنب بلدي، إن الكثير من الكلام يقال في السعودية في هذا المنحى، موضحًا أن الهدف من الصفقة ليس فنيًا فقط، بل لتسليط الأضواء على واقع كرة القدم السعودية.

وأشار المحلل السعودي أن التوقيع سيكون له حضور استثماري بكل ما تعنيه الكلمة، مؤكدًا أن النجم البرتغالي مرتبط بنادي النصر والمسألة تحتاج الوقت فقط.

وكان المنتخب السعودي خطف الأضواء بفوزه على الأرجنتين، التي حملت اللقب لاحقًا، في افتتاح مباريات الفريقين في كأس العالم.

ولم يكمل الأخضر السعودي مشواره بذات الحضور، إذ خسر أمام بولندا والمكسيك، رغم تقديمه أداء متقدمًا.

رونالدو الهداف التاريخي

يُعتبر البرتغالي كريستيانو رونالدو الهداف التاريخي بكرة القدم، حيث سجل 836 هدفًا، خلال 1173 مباراة.

وبذلك حطم الرقم العالمي المسجل باسم النمساوي جوزيبف بيكان الذي كسر حاجز الـ800 هدف، وهو لاعب منتخبي النمسا وتشيكو سلوفاكيا، ولاعب نادي رابيد فيينا النمساوي خلال ثلاثينيات القرن الماضي.

كما سجل رونالدو 118 هدفًا مع منتخب البرتغال من 192 مباراة خاضها معه، وبذلك حطم الرقم القياسي كهداف تاريخي للمنتخبات في العالم، والمسجل قبله باسم الإيراني علي دائي وله 109 أهداف.

رونالدو الذي يعد أبرز نجوم الجلد المدوّر، والحائز على خمس جوائز ذهبية، تراجع مستواه المعهود، وشهدت فترة لعبه مع مانشستر يونايتد تخبطات عديدة منذ انضم إلى صفوفهم، في 1 من آب 2021.

وكان النادي نشر، في 22 من تشرين الثاني الماضي، بيانًا أعلن فيه رحيل رونالدو عن مانشستر، وقدم له الشكر على إسهاماته الكبيرة التي قدمها خلال الفترتين اللتين قضاهما في أولد ترافورد.

وتراجعت قيمته السوقية إلى 20 مليون يورو، وفق موقع ” TransferMarkt” للإحصائيات.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة