العراق يفتتح “خليجي 25” بمواجهة عمان

افتتاح بطولة "خليجي 25" في ملعب "البصرة" الدولي في العراق- 6 كانون الثاني 2022 (INFOSPORT TUNISIE)

camera iconافتتاح بطولة "خليجي 25" في ملعب "البصرة" الدولي في العراق- 6 كانون الثاني 2022 (INFOSPORT TUNISIE)

tag icon ع ع ع

دقائق قليلة تفصل المنتخب العراقي عن قص شريط بطولة كأس الخليج العربي في نسختها الـ25، حين يواجه منتخب عمان على ملعب “البصرة” الدولي الساعة السابعة بتوقيت دمشق.

ويتطلع المنتخب العراقي للفوز اليوم، الجمعة 6 من كانون الثاني، مستغلًا عاملي الأرض والجمهور في البطولة التي تُقام على أرضه بعد غيابها عن ملاعبه منذ 44 عامًا.

وسبق أن التقى المنتخب العراقي نظيره العماني عشر مرات ضمن منافسات البطولة منذ انطلاقها، فاز العراق في خمس مباريات وخسر مباراتين، وتعادل الفريقان في ثلاث مواجهات.

وسجل لاعبو المنتخب العراقي 23 هدفًا في شباك عمان، في حين تلقّت شباكه 12 هدفًا.

ويلتقي اليوم عن نفس المجموعة المنتخب السعودي مع نظيره اليمني على نفس الملعب الساعة 09:45 بتوقيت دمشق.

ويشارك المنتخب السعودي في البطولة بالصف الثاني، في ظل إقامة منافسات الدوري السعودي وترك اللاعبين الدوليين للمشاركة مع أنديتهم بعدما لعبوا في منافسات كأس العالم التي أقيمت في قطر.

في حين يدخل المنتخب اليمني حاملًا طموح تغيير رقمه السلبي في البطولة التي لم يحقق لقبها أبدًا.

وتُستأنف يوم غد مباريات المجموعة الثانية بلقاء المنتخب البحريني بنظيره الإماراتي عند الساعة 04:15 عصرًا بتوقيت دمشق، ولقاء منتخب الكويت مع المنتخب القطري عند الساعة 07:15 بتوقيت دمشق.

وتشارك في البطولة، التي تقام كل عامين في الدول العربية بمنطقة الخليج، ثمانية فرق، وحقق لقب النسخة الماضية المنتخب البحريني لأول مرة في تاريخه عام 2019.

وأقيمت أول بطولة في عام 1970 بالبحرين، وبدأت بأربعة فرق ثم تتالت فرق الخليج العربي للانضمام لتصل إلى ثمانية حاليًا.

ويأتي المنتخب الكويتي في صدارة المنتخبات التي حققت البطولة برصيد عشرة ألقاب، يليه السعودي والعراقي والقطري برصيد ثلاث بطولات لكل منها.

ويحتضن العراق البطولة للمرة الثانية في تاريخه بعد نسخة 1979، التي أُقيمت في بغداد، وكان من المفترض أن تستضيف البصرة “خليجي 21″، لكنها نُقلت إلى البحرين في 2013 لأسباب أمنية، وكذلك بطولة “خليجي 23″، لكن الاستضافة سُحبت بسبب الحظر الذي فرضه الاتحاد الدولي لكرة القدم على الكرة العراقية حينها.

وأعلن اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم، في 28 من تشرين الثاني 2019، عن استضافة مدينة البصرة في العراق للبطولة، وذلك بعد عدم ترشيح أي دولة خليجية لملفها في مواجهة العراق، ليفوز ملف البصرة بحقوق الاستضافة رسميًا وبإجماع الأعضاء.

أرقام بطولة كأس الخليج قبل انطلاق بطولة "خليجي 25"

أرقام بطولة كأس الخليج قبل انطلاق بطولة “خليجي 25”

اقرأ أيضًا: “خليجي 25” تنطلق في العراق.. مواجهات مثيرة والتاريخ حاضر




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة