ديربي مانشستر ينطلق بطموح السماوي وثأر الشياطين الحمر

مانشستر سيتي ضد لاعب مانشستر سيتي إيرلينج هالاند يسدد على مرمى مانشستر يونايتد خلال مباراة في الدوري الإنجليزي على استاد "الاتحاد" في بريطانيا- 2 تشرين الأول 2022 (رويترز)

camera iconمانشستر سيتي ضد لاعب مانشستر سيتي إيرلينج هالاند يسدد على مرمى مانشستر يونايتد خلال مباراة في الدوري الإنجليزي على استاد "الاتحاد" في بريطانيا- 2 تشرين الأول 2022 (رويترز)

tag icon ع ع ع

تتوجه أنظار عشاق كرة القدم إلى ملعب “أولد ترافورد” حيث يستضيف مانشستر يونايتد جاره مانشستر سيتي في قمة مباريات الجولة الـ20 من الدوري الإنجليزي الممتاز (البريميرليج).

وينطلق الديربي المنتظر في معقل الشياطين الحمر، عند الساعة 03:30 بتوقيت دمشق بعد ظهر اليوم، السبت 14 من كانون الثاني، في واحدة من أقوى المواجهات بين الجارين الندّين.

ويدخل السيتي بقيادة مدربه جوارديولا وعينه على النقاط الثلاث وتعزيز انتصاره على اليونايتد الذي خسر في مباراة الذهاب في تشرين الأول 2022، بنتيجة ستة أهداف مقابل ثلاثة، في حين ينتظر الأخير رد الاعتبار.

فريق مانشستر سيتي يحل في المركز الثاني في سلم ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 39 نقطة من 17 مباراة، خلف أرسنال المتصدر صاحب الـ 44 نقطة بنفس رصيد المباريات، بينما يأتي يونايتد في المركز الرابع برصيد 35 نقطة، من 17 مباراة.

ويطمح فريق مانشستر سيتي إلى مواصلة مطاردة أرسنال في صراع الصدارة، بينما يسعى مانشستر يونايتد لتثبيت أقدامه في المربع الذهبي الذي وصل إليه بعد معاناة تحت قيادة المدرب الهولندي إريك تين هاج.

وتترقب جماهير السيتي مهاجمها النرويجي إيرلينج هالاند، ماكينة الأهداف، الذي يتصدر قائمة هدافي الدوري الإنجليزي حاليًا برصيد 21 هدفًا، بفارق ستة أهداف أمام أقرب منافسيه هاري كين نجم توتنهام.

وبعد رحيل كرستيانو رونالدو عن صفوفه، يعلق مانشستر يونايتد آماله بشكل كبير على النجم ماركوس راشفورد، الذي سجل في جميع المباريات الثماني ليونايتد على ملعبه.

وتعد المباراة مواجهة ديربي مانشستر رقم 189، وتميل الكفة تاريخيًا لليونايتد الذي فاز في 77 مباراة، وخسر في 58 مباراة، وكان التعادل بينهما في 53 مباراة.

ويُلعب ديريي مانشستر منذ عام 1881، حين تقابل الفريقان في تشرين الثاني في ذلك العام وكان الفوز حليف اليونايتد بثلاثية نظيفة.

وبدأ التنافس بينهما قبل اتخاذ الناديين شكلهما الحالي، وكان اسم اليونايتد نادي نيوتن هيث وكان اسم السيتي نادي ويست جورتون، قبل أن يتغيرا لاحقًا.

وتشهد منافسات الجولة الـ20 اليوم، عدة مواجهات أيضًا وهي:

برايتون ليفربول عند الساعة 06:00 مساءً بتوقيت دمشق.

إيفرتون ساوثهامبتون عند الساعة 06:00 مساءً بتوقيت دمشق.

نوتينجهام فورست ليستر سيتي عند الساعة 06:00 مساءً بتوقيت دمشق.

ولفرهاميتون وست هام يوينايتد عند الساعة 06:00 مساءً بتوقيت دمشق.

برينتفورد بورنموث عند الساعة 08:30 مساءً بتوقيت دمشق.

اقرأ أيضًا: تعرف إلى أغلى الانتقالات الصيفية في 2022




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة