مواجهة كأس الرياض تعيد ذكريات العصر الذهبي بين ميسي ورونالدو

camera iconليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان وكريستيانو رونالدو لاعب النصر السعودي (تعديل عنب بلدي)

tag icon ع ع ع

تتجه الأنظار إلى ستاد الملك فهد الدولي في العاصمة السعودية الرياض، وذلك عند الساعة 8:00 بتوقيت دمشق من مساء اليوم الخميس 19 من كانون الثاني، عندما يحتضن القمة الودية المرتقبة بكأس موسم الرياض 2023، بمشاركة الأسطورتين الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

وتجمع المباراة فريقًا مشتركًا بين النصر والهلال السعوديين، بقيادة رونالدو في ظهوره الأول منذ انضمامه إلى النصر السعودي، ضد فريق باريس سان جيرمان بقيادة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، وإلى جانبه البرازيلي نيمار والفرنسي كيليان مبابي.

وقد يكون اللقاء الأخير بين الأسطورتين العالميتين ميسي ورونالدو في تاريخ مشوارهما الكروي، الذي كان حافلًا بالمتعة والإثارة والندية منذ أكثر من 15 سنة.

وقدم النجمان أجمل عروض كرة القدم في العالم وحطما الكثير من الأرقام القياسية سواء مع منتخبات بلديهما أو مع الأندية التي لعبا فيها، وخاصة الفترة التي كانا يلعبان في برشلونة وريال مدريد.

جالتير باريس يحاول تصحيح المسار

بالرغم من أنها قمة ودية، يرغب كريستوف جالتير مدرب باريس سان جيرمان، بإعادة تصحيح المسار بعد خسارته الأخيرة أمام رين 1×0، في الجولة 19 والأخيرة من مرحلة الذهاب في الدوري الفرنسي.

ويسعى المدرب الفرنسي لإعادة الثقة مع الشارع الكروي الباريسي، بعد خيبة الأمل للديوك الفرنسية في نهائي كأس العالم 2022 وخسارتهم أمام الأرجنتين.

ومن المتوقع أن يشارك جالتير بكل نجومه، واللعب بخطة هجومية، وذلك لوجود حماسة ورغبة كبيرة بالفوز عند لاعبي الفريق الباريسي.

ويتصدر فريق باريس سان جيرمان الدوري الفرنسي للموسم الحالي برصيد 47 نقطة من 19 مباراة لعبها حتى الآن.

الأرجنتيني مارسيلو سيقود الفريق المشترك

بدوره سيقود الأرجنتيني مارسيلو جاياردو الفريق المشترك بين النصر متصدر الدوري السعودي (روشن) برصيد 30 نقطة، ووصيفه الهلال وله 29 نقطة.

وكان مارسيلو قد درب فريق ريفربليت، وهو أحد أبرز الأندية الأرجنتينية وحصل معه على الكثير من الألقاب والبطولات.

الأرجنتيني مارسيلو ليس غريبًا عن أجواء الفريقين المتخمين بالنجوم، وسيعتمد على البرتغالي رونالدو في قيادة الفريق نظرًا لخبرته ومكانته الكروية العالمية.

كما سيعتمد على نجوم فريقي النصر والهلال، وهم يشكلون نواة المنتخب السعودي الذي شارك مؤخرًا في مونديال قطر 2022، وتمكنوا من الانتصار على منتخب بلاده التانجو.

اللقاء سيدخل التاريخ كونه يقام لأول مرة في المنطقة العربية، ويتحد فيه النصر والهلال الأخوة الأعداء في الدوري السعودي، وكذلك لأنه يضم أكبر أساطير كرة القدم العالمية في الوقت الحالي.

ولم يلتقِ ميسي ورونالدو وجهًا لوجه منذ 8 كانون الأول عام 2020، حين تواجه يوفنتوس الذي لعب له رونالدو ضد برشلونة بقيادة ليونيل ميسي في ملعب كامب نو الشهير، خلال مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا، وحينها فاز فريق رونالدو بثلاثية نظيفة.

تاريخيًا، التقى ميسي ورونالدو وجهًا لوجه في 36 مباراة بالمسابقات جميعها، فازت خلالها فرق ميسي في 16 مباراة، وفازت فرق رونالدو في 11، وسيطر التعادل بينهما في تسع مواجهات.

ويتفوق ميسي على رونالد بعدد الأهداف،حيث سجل البرغوث 22 هدفًا في تلك المواجهات، مقابل 21 هدفًا للدون.

ما موسم الرياض السياحي

موسم الرياض هو مهرجان ترفيهي عالمي يُقام في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، ويهدف لتحويلها إلى وجهة ترفيهية سياحية عالمية، وفقًا لأهداف برنامج “جودة الحياة”، أحد برامج رؤية السعودية 2030.

انطلق موسم الرياض للمرة الأولى في عام 2019 واستقطب أكثر من عشرة ملايين زائر، وانطلق موسمه الثاني في 20 تشرين الأول عام 2021، بعد توقفه عام 2020 بسبب جائحة فيروس “كورونا”.

وانطلق الموسم الثالث في 21 تشرين الأول 2022، وحمل شعار “فوق الخيال”، ودخل حفل افتتاح موسم الرياض 2022 موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأكثر حفل تُطلق فيه الألعاب النارية من طائرات من دون طيار.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة