ألفارو.. راؤول جديد في هجوم النادي الملكي

camera iconألفارو رودريغيز لاعب ريال مدريد يحتفل بتسجيله هدفًا على أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني- 25 شباط 2023 (Real madrid)

tag icon ع ع ع

لفت لاعب كرة القدم الأوروغواياني ألفارو رودريغيز الأنظار خلال ظهوره للمرة الثانية مع فريقه ريال مدريد الإسباني، حاملًا تطمينات لجمهور النادي الملكي على مستقبل خط الهجوم.

دقائق معدودة لا تتجاوز الـ20 للمهاجم الشاب (18 عامًا) في مباراتين ضمن منافسات الدوري الإسباني، تركت أثرها في نفوس الجماهير، وبرز خلالها ألفارو رغم زحمة النجوم التي يمتلكها النادي.

كان الظهور الأحدث لألفارو خلال مباراة الديربي أمام أتلتيكو مدريد، في 25 من شباط الماضي، حين دخل بديلًا عند الدقيقة الـ77، مسجلًا هدف التعادل لفريقه عند الدقيقة الـ85، منقذًا الريال من خسارة قاسية مع وجود لاعب مطرود من أتلتيكو.

وتُوّج الأوروغواياني كأفضل لاعب في المباراة، رغم الدقائق القليلة التي لعبها، ورغم وجود لاعبين من الفريقين قدموا أداء جيدًا على أرضية الملعب، أمثال فينيسيوس وبنزيما وفالفيردي وجريزمان وكاراسكو.

وصار ألفارو أصغر لاعب يسجل في ديربي مدريد بعمر 18 عامًا و226 يومًا بعد اللاعب هيجواين في 2007.

يتميز ألفارو بالسرعة والقدرة على المزاحمة والإنهاء الصحيح للكرة في المرمى، وكسب الكرات الهوائية، إذ يبلغ طول اللاعب 1.93 متر.

وفي غضون ثماني دقائق، دخل ألفارو قلوب عشاق ريال مدريد، بعد أن أسهم في الفوز أمام أوساسونا، في 18 من شباط الماضي، ودخل حينها عند الدقيقة الـ88 كبديل لزميله رودريغو، وصنع هدفين للريال مع إلغاء أحدهما بسبب التسلل.

مدرب مدريد، كارلو أنشيلوتي، أشاد باللاعب الشاب، وقال إنه سيكون في تشكيلة الفريق الأول بالموسم المقبل، لأنه يتمتع بجودة لا يتمتع بها سوى القليل، “نظرًا إلى سنه، وطوله، وقوته وتعامله مع الكرة جيدًا”.

بمركز المهاجم ومع تسجيله هدفه الأول في ظهوره الثاني، بدأ التشبيه بينه وبين أسطورة إسبانيا وريال مدريد راؤول غونزاليس، الذي شغل نفس المركز، وسجّل مع ريال خلال ظهوره الثاني، وكان أمام أتلتيكو أيضًا.

الشاب المولود في بالاموس بإسبانيا انضم إلى صفوف الشباب في ريال مدريد في 2020، قادمًا من أكاديمية “جيرونا” للشباب.

وتدرّج مع ريال مدريد بكل الفرق في فئة الشباب حتى وصل إلى النادي الرديف هذا الموسم، ولديه خمسة أهداف في الفريق الأبيض الثاني، ويلعب مع منتخب الأوروغواي تحت 20 عامًا.

تبلغ قيمة ألفارو السوقية مليوني يورو، ويمتد عقده مع الملكي حتى 30 من حزيران 2027.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة