مواجهة مهمة للسيتي أمام لايبزيج بدوري أبطال أوروبا

لقاء مانشسترسيتي ولايبزيج في دوري الـ 16 من دوري أبطال أوروبا - 22 شباط 2023 (REX)

camera iconلقاء مانشسترسيتي ولايبزيج في دوري الـ 16 من دوري أبطال أوروبا - 22 شباط 2023 (REX)

tag icon ع ع ع

تزداد الإثارة والحماس في دوري أبطال أوروبا مع إقتراب نهاية مرحلة دور ال16 من الموسم الحالي.

وتشهد أمسية اليوم الثلاثاء، 14 من آذار، مباراتين مهمتين لفائدة مرحلة الإياب، تجمع الأولى بين مانشسترسيتي مع ضيفه لايبزيج الألماني، إذ تعادلا 1×1 ذهابًا.

وفي اللقاء الثاني، يستضيف بورتو البرتغالي فريق إنتر ميلان الفائز 0×1 في لقاء الذهاب.

وتختتم مباريات مرحلة الإياب للدور ال16 يوم غدٍ الأربعاء 15 من آذار، بلقاءين مهمين، الأول يجمع بين ريال مدريد، الفائز 5×2 بلقاء الذهاب ضد ليفربول، على ملعبه سانتياغو برنابيو في العاصمة مدريد.

جوارديولا في مواجهة تقرير المصير

تعتبر مباراة القمة بين مانشستر سيتي وضيفه لايبزيج الألماني، التي ستقام عند الساعة 11:00 من مساء اليوم بتوقيت دمشق على ملعب الاتحاد، مصيرية ومهمة، واختبارًا قد يكون الأخير للمدرب الاسباني بيب جوارديولا، كونه لم يحقق لقب دوري الأبطال مع السيتي حتى الآن، وهذا ماينقص خزائن السماوي.

والتعادل الذي فرض نفسه في لقاء الذهاب، كان بطعم الخسارة على الرغم من أنها كانت خارج حدوده.

ويسعى المدرب الإسباني إلى تجاوز هذا الدور بنجاح، ولا مجال للخروج من البطولة مبكرًا، لانه سيكون في موقف صعب مع إدارة السيتي وجماهير النادي معًا.

ولهذا سيلعب مهاجمًا منذ البداية، خاصة وأن لدى كتيبته لاعبين مميزين وكبارًا أمثال الهداف النرويجي هالاند.

لايزال يحتل مانشستر سيتي مركز الوصيف بدوري “البريميرليج” برصيد 61 نقطة، ويتأخر عن أرسنال المتصدر بفارق خمس نقاط من 27 مباراة.

بدوره الألماني ماركو روزه مدرب لايبزيج، سيحاول رد الاعتبار على تعادله في ملعبه بلقاء الذهاب، وكان بطعم الخسارة.

في الموقعة السابقة قدم الفريق الألماني مستوى جيدًا، على الرغم من أنه كان متأخرًا بهدف أمام مانشسترسيتي، وتمكن من التعديل في الشوط الثاني وحتى كاد أن يحقق الفوز في الدقائق الأخيرة من لقاء الذهاب.

سيلعب المدرب الألماني على مبدأ لم يعد هناك ما يخسره، ومن المتوقع أن يلعب بخطة هجومية مع الأخذ بعين الإعتبار أن الحذر واجب.

فريق لايبزيج يحتل المركز الثالث بدوري “البوندسليجا” برصيد 45 نقطة، ويتأخر عن البافاري المتصدر بفارق سبع نقاط.

الإنتر في ضيافة بورتو

كما سيشهد ملعب الدراجاو في مدينة بورتو البرتغالية، مواجهة مهمة إلى حدّ تقرير المصير، عندما يستضيف فريق بورتو ضيفه إنتر ميلان الإيطالي، وذلك عند الساعة 11:00 من مساء اليوم الثلاثاء، 14 من آذار، وهي لفائدة إياب دور ال16 من دوري أبطال أوروبا.

يخوض الفريق البرتغالي هذه المواجهة لرد الدين والاعتبار، على هزيمته أمام الفريق الإيطالي 0×1 في لقاء الذهاب.

ويعتبر المدرب البرتغالي سيرجيو كونسيساو أنها فرصة مناسبة للإنتقام، ومن ثم التأهل للدور ربع النهائ، خاصة وأن الفريق البرتغالي قدم مستويات جيدة في هذا الموسم بدوري الأبطال، ولذلك يسعى لمواصلة العروض الجيدة، خاصة أمام ضيفه إنتر ميلان، إذ لايزال يقدم مستويات دون الطموح في هذه البطولة.

نادي بورتو يحتل المركز الثاني في الدوري البرتغالي الممتاز برصيد 57 نقطة، ويتأخر عن بنفيكا المتصدر بفارق تسع نقاط من 24 مباراة.

بدوره الإيطالي سيموني انزاجي قائد فريق إنتر ميلان، يسعى لتجاوز مستضيفه البرتغالي قدر الإمكان.

والفوز بهدف على أرضه في لقاء الذهاب، لايطمئن انزاجي ولا كتيبته ولا حتى جمهوره، وبات مطالبًا بمواصلة المشوار في البطولة، بعد اخفاقه في دوري الكالتشيو.

يحتل المركز الثاني في الدوري الإيطالي للدرجة الأولى برصيد 50 نقطة، إلا ان نابولي يتقدم عليه بفارق كبير وصل إلى 18 نقطة من 26 مباراة.

ويبدو أن المدرب الإيطالي سيلعب بحذر وبخطة أقرب للدفاع، على أمل أن يحقق التعادل على الأقل، لأنه يضمن له التأهل للدور ربع النهائي.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة