الثعلب بيريز يترصد ثلاثة لاعبين بتكلفة منخفضة لريال مدريد

tag icon ع ع ع

عنب بلدي – محمد النجار

قالت صحيفة “ديفينسا سنترال” الإسبانية مؤخرًا، إن رئيس نادي ريال مدريد، فلورنتينو بيريز، قد يتجه في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة (الميركاتو)، إلى شراء صفقات لا تكلف النادي الملكي مبالغ طائلة لتدعيم خط الهجوم.

وأوضحت الصحيفة (المدريدية)، في 9 من نيسان الحالي، أن أمام رئيس النادي الملكي ثلاثة خيارات غير مكلفة قد تكون الأنسب، تمهيدًا لتعويض النجم الفرنسي كريم بنزيما في المواسم المقبلة، إذ كان مركز الهجوم منسيًا خلال السنوات بوجود بنزيما، وحان الوقت لإعادة تنشيط المركز مع تقدم كريم بالعمر.

الفرنسي تورام، والأرجنتيني ديبالا، والبرازيلي ريتشارليسون، ثلاثة خيارات وصفتها الصحيفة بالرخيصة وغير المكلفة، ربما تسعف الفريق الملكي الذي يحتاج إلى أسلحة هجومية، مع تجدد الإصابات لمهاجمه كريم بنزيما، يضاف إليها نقص الخبرة عند المهاجمين الشباب، أمثال فينيسوس وماريانو ورودريجو.

تورام

يعتبر الفرنسي ماركوس تورام (25 عامًا) من أبرز المهاجمين بفريق بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني، وهو ثاني الهدافين على قائمة الدوري الألماني برصيد 13 هدفًا، ويبتعد بفارق ثلاثة أهداف عن المتصدر نيكلاس فولكروج لاعب نادي فيردر بريمن.

اعتبرت الصحيفة الإسبانية أن المهاجم تورام هو الخيار الأنسب والأكثر واقعية، لافتة إلى أن اللاعب لديه علاقات كبيرة مع مواطنه بنزيما، ومن الممكن أن تتم الصفقة عبر الأخير، وربما يصل بانتقال مجاني إلى الميرنجي مع اقتراب انتهاء عقده مع النادي الألماني.

وذكرت الصحيفة أنه في ريال مدريد يتابعون عن كثب تطور اللاعب منذ عدة سنوات، وقد يكون خيارهم المطروح على الطاولة.

لعب المهاجم الفرنسي مع فريقه هذا الموسم 28 مباراة في كل المناسبات، سجل 16 هدفًا، وصنع خمسة أهداف، وشارك مع منتخب فرنسا منذ 2020 ولعب في عشر مباريات، ومثّل منتخبات بلاده للفئات السنية الصغيرة في 40 مباراة، سجل خلالها تسعة أهداف.

بدأ تورام مشواره الاحترافي مع فريق سوشو أحد الأندية الفرنسية في الدرجة الثانية عام 2014، ثم مع نادي جينغان بنفس الدوري، واستمر معه حتى 2019.

يلعب الفرنسي ضمن صفوف مونشنغلادباخ الألماني منذ تموز 2019، وينتهي عقده في 30 من حزيران المقبل، ويحتل ناديه المركز العاشر في الدوري برصيد 35 نقطة.

تبلغ القيمة السوقية لتورام 32 مليون يورو، حسب موقع “Transfermarkt” للإحصائيات.

ديبالا

يعد المهاجم الأرجنتيني باولو ديبالا (29 عامًا) لاعب فريق روما الإيطالي من الأسماء المطروحة بقوة على طاولة الثعلب بيريز، وعاد للتألق من جديد ويقدم أفضل مستوياته، وفي حال انتقل لن يكلف رحيله أكثر من 20 مليون يورو، وفق الصحيفة.

وينظر الجمهور إلى ديبالا على أنه الأفضل في فريق روما، ويُعتمد عليه في المباريات كهداف قناص من الدرجة الجيدة، انضم إلى نادي ذئاب العاصمة قادمًا من نادي يوفنتوس في 20 من تموز 2022، وينتهي عقده في حزيران 2025.

تبلغ القيمة السوقية لديبالا 30 مليون يورو، حسب موقع “Transfermarkt” للإحصائيات.

ظهر ديبالا مع روما هذا الموسم بالدوري في 22 مباراة، وسجل 11 هدفًا، وصنع سبع تمريرات حاسمة، وشارك فريقه في كل المناسبات 31 مرة، وسجل 15 هدفًا وصنع ثماني تمريرات حاسمة.

تنقّل ديبالا منذ أن لامست قدماه الكرة بين أربعة أندية، إذ بدأ مع نادي إنستيتوتو كوردوبا الأرجنتيني، ولعب معه 17 مباراة، سجّل فيها ثمانية أهداف، وانتقل بعدها إلى نادي باليرمو الإيطالي بعمر 18 عامًا، وخاض معه 21 مباراة خلال ثلاثة أعوام، سجل فيها 21 هدفًا وصنع 16.

ولمع اللاعب الجوهرة منذ أن انتقل إلى السيدة العجوز في نادي اليوفي عام 2015، ولعب حتى آخر مباراة له قبل الانتقال إلى روما 292 مباراة، سجل خلالها 115 هدفًا، وأسهم بتسجيل 48 هدفًا.

وخاض ديبالا مع منتخبه الأرجنتيني 38 مباراة، سجل خلالها ثلاثة أهداف، وصنع سبعة، كما شارك مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم مونديال قطر 2022، وتُوّج فيها بكأس البطولة.

ريتشارليسون

برز اسم المهاجم البرازيلي ريتشارليسون (25 عامًا) كأحد الأسماء المطروحة وغير المكلفة للنادي الملكي، خاصة أنه لا يشعر بالارتياح في صفوف توتنهام هوتسبير الإنجليزي.

رغم مضي 30 جولة في الدوري الإنجليزي الممتاز، لعب ريتشارليسون 19 مباراة فقط معظمها غير كاملة، وكانت مشاركته كبديل أو يتم استبداله، وغاب عن 11 مباراة.

ولم يسجل أي هدف هذا الموسم في “البريميرليج”، وصنع أربع تمريرات حاسمة فقط، بينما سجل عشرة أهداف في الدوري الإنجليزي الموسم الماضي.

شارك ريتشارليسون مع فريقه في كل المناسبات بالموسم الحالي 27 مباراة، وسجل هدفين فقط، وتبلغ القيمة السوقية للاعب 55 مليون يورو، وفق موقع “Transfermarkt” للإحصائيات.

انضم لنادي توتنهام هوتسبير في تموز 2022، وينتهي العقد في 30 من حزيران 2027.

وشارك مع منتخب السامبا الأول في 42 مباراة، وسجل له 20 هدفًا، كما شارك مع فريقي البرازيل للفئات العمرية تحت 20 و19 عامًا، وظهر معهما في 16 مباراة، وسجل لهما ثمانية أهداف.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة