للمصورين الأطفال.. فرصة للمشاركة بمسابقة الصور العالمية للسلام

camera iconالصورة الفائزة بمسابقة

tag icon ع ع ع

يستمر التسجيل على مسابقة الصور العالمية للسلام للأطفال المصورين لعام 2023 حتى 21 من أيار المقبل (اضغط هنا).

وتستهدف المسابقة المقدمة من “جائزة الصور العالمية للسلام” الأطفال من عمر 14 وما دون لنقل أفكارهم ونظرتهم الخاصة عن السلام من خلال الصور.

ويحق للمشاركين إرسال 12 صورة مترابطة كقصة واحدة (تشترك في موضوع أو عنوان واضح)، او إرسال عدة صور غير مترابطة.

معايير القبول

يجب أن تكون الصور ملتقطة قبل ثلاث سنوات أو أقل، مع إضافة شرح توضيحي باللغة الإنجليزية لكل صورة (بحد أقصى 2000 حرف)، ولا يوجد عدد محدد للصور التي يمكن لكل متسابق المشاركة فيها.

ويمنع التلاعب بالصور الفوتوغرافية بطريقة تغير معنى الصورة، لكن تُقبل التعديلات لدوافع فنية مع ضرورة توضيح تلك التعديلات في التعليقات المصاحبة للصور.

كما تمنع المشاركة باستخدام الصور المنتجة باستخدام الذكاء الاصطناعي، بينما يُسمح بالمشاركة بصورة حاصلة على جوائز في مسابقات أخرى.

وتعتبر المشاركة بالمسابقة تأكيدًا على أن المشارك هو المنشئ الأول للصورة، وأن الأشخاص ضمن الصورة ليس لديهم مانع من عرض الصورة.

وفي حال اختيرت الصورة للفوز بالمسابقة قد يُطلب من المشاركين توفير ملفات الصور بدقة عالية.

ستحكم لجنة التحكيم الصور على أساس الجدارة الفنية والأصالة والموضوع والأسلوب، بناءً على الموضوع الأساسي للمسابقة، وهو السلام.

وسيُخطر الفائزون بالجائزة عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني مباشرة بعد اجتماع لجنة التحكيم في 30 من حزيران 2023.

يحصل المصورين الخمسة الأوائل على وسام “ألفريد فرايد للسلام”، وسيُدعى الفائزون إلى فيينا في رحلة مدفوعة التكاليف السفر والإقامة لحضور حفل توزيع الجوائز.

ويحصل صاحب صورة السلام للعام على عشرة آلاف يورو، بالإضافة إلى عرض صورته لمدة عام واحد في البرلمان النمساوي وتضمينها في المجموعة الفنية الدائمة في البرلمان النمساوي.

تعتبر مسابقة صور الأطفال التابعة لجائزة السلام العالمية التي تأسست في فيينا عام 1861، وهي أكبر جمعية تصوير في الدول الناطقة بالألمانية وثاني أقدم مجتمع تصوير في العالم.

وتنظم جائزة صور السلام العالمي بالشراكة مع “اليونسكو” والبرلمان النمساوي وجمعية إعداد التقارير البرلمانية النمساوية والمعهد الدولي للصحافة وجائزة التصوير الفوتوغرافي للشباب الألماني ومسابقة صور الصحافة العالمية.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة