جونيور.. موهبة إنجليزية في صفوف يوفنتوس الإيطالي

camera iconصامويل جونيور لاعب نادي يوفنتوس (Daniele Buffa / Image Sport )

tag icon ع ع ع

يعد اللاعب الإنجليزي الشاب صامويل جونيور أبرز المواهب الصاعدة في الدوري الإيطالي لكرة القدم (الكالتشيو)، وهو يلعب في مركز الجناح الأيسر ضمن صفوف نادي يوفنتوس.

خطف جونيور (19 عامًا)، القادم من مدارس نادي تشيلسي الكروية، الأنظار من خلال أدائه ومستواه الجيد ضمن فريقي الشباب والرديف في “البيانكونيري”، خلال الموسم الماضي.

جناح أيسر بمواصفات هجومية وقدرات تمكنه من اللعب بمراكز متعددة، يمتلك مهارات عدة من سرعة في الجري وقدرة على المراوغة وكسب الكرات العالية، والانتقال السلس بين خطي الوسط والهجوم.

20 دقيقة كانت كافية لجونيور من أجل أن يترك انطباعًا جيدًا لدى عشاق وجماهير يوفنتوس، وذلك حين دخل بديلًا في مباراة أمام بنفيكا البرتغالي بدوري أبطال أوروبا، في تشرين الأول 2022.

وكان حينها يوفنتوس متأخرًا بفارق ثلاثة أهداف، ودخل جونيور بديلًا وتسبب بهدفين، ورغم خسارة النادي، فإن اللاعب لفت الأنظار حينها.

مدرب نادي يوفنتوس، ماسيمليانو أليجري، قال عن جونيور، إن “لديه طاقة مختلفة. هو من اللاعبين الشباب الذين يعطون الحماسة والقوة”.

بدأ اللاعب مسيرته الكروية في تشيلسي الإنجليزي عام 2011، وتدرج في صفوفه حتى وصل في 2020 إلى الفريق تحت 19 عامًا.

تنافست عدة أندية من أجل الحصول على خدماته، قبل أن يختار اللاعب يوفنتوس حتى على حساب ناديه الأم تشيلسي.

وبدأ خطواته في إيطاليا مع فريق يوفنتوس تحت 19 عامًا، وبلغ معه نصف نهائي دوري أبطال أوروبا للشباب، ثم استدعي إلى يوفنتوس الرديف عام 2021.

ظهر لأول مرة مع فريق يوفنتوس الأول بالدوري الإيطالي في تشرين الأول 2022، حين دخل بديلًا للاعب فيليب كوستيتش في آخر خمس دقائق من مباراة أمام فريق إمبولي.

تبلغ القيمة السوقية لجونيور 3.5 مليون يورو، حسب موقع “Transfermarkt” للإحصائيات، انضم لنادي السيدة العجوز في 19 من كانون الأول 2022، وينتهي عقده في 30 من حزيران 2025.

ظهر جونيور مع “البيانكونيري” في الموسم الحالي ضمن الدوري الإيطالي سبع مرات، وصنع تمريرة واحدة حاسمة، وشارك في كل المناسبات 22 مباراة، سجل خمسة أهداف وصنع أربعة.

لعب جونيور مع منتخب إنجلترا تحت 20 عامًا، وشارك معه في ثلاث مباريات، وظهر مع منتخبات بلاده في الفئات العمرية من تحت 15 إلى 18 عامًا في 26 مباراة، سجل خلالها ثلاثة أهداف.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة