يورو.. موهبة فرنسية في دفاع فريق ليل

camera iconلاعب كرة القدم الفرنسي ليني يورو (IconSport)

tag icon ع ع ع

يعتبر لاعب كرة القدم الفرنسي ليني يورو (17 عامًا) موهبة واعدة في مركز قلب الدفاع ضمن صفوف نادي ليل، وأحد اللاعبين الذي سطع نجمهم مبكرًا في الدوري الفرنسي.

رغم صغر سنه، كسب الشاب ثقة جمهور النادي ومدربه البرتغالي باولو فونسيكا، من أجل اللعب والظهور بشكل تدريجي في مركز خط الدفاع، الذي يحتاج إلى شراسة وخبرة في مواجهة مهاجمين في كبار أندية الدوري.

ويمتلك اللاعب بنية جسدية قوية ومهارات عالية، وقدرة على مزاحمة الخصوم، وافتكاك الكرات، وكسب الكرات العالية، إذ يبلغ طول اللاعب 1.9 متر، ويمتلك صلابة وحسن تمركز.

في أيار 2022، صار يورو أصغر لاعب في تاريخ النادي يشارك معه في مباراة، حين لعب لمدة 13 دقيقة، خلال مباراة أمام نادي نيس، بعمر 16 عامًا وستة أشهر ويوم واحد.

وكسر المدافع الرقم القياسي الذي سجله مهاجم ريال مدريد الحالي إيدن هازارد، الذي ظهر لأول مرة في ليل بسن 16 عامًا وعشرة أشهر و17 يومًا في عام 2007.

ويعد الشاب يورو ثاني أصغر لاعب يشارك في الدوري الفرنسي هذا الموسم بعمر 16 عامًا و286 يومًا، بعد لاعب باريس سان جيرمان وارن إيمري بعمر 16 عامًا و151 يومًا.

وأشاد مدرب ليل، باولو فونسيكا، بأداء اللاعب يورو، وقال في مؤتمر صحفي، إنه “ليس من الطبيعي للاعب يبلغ من العمر 17 عامًا أن يلعب بهذه الطريقة، إنه لاعب شجاع للغاية”.

ظهر يورو، المولود في منطقة سان موريس الفرنسية، مع نادي ليل عشر مرات في الدوري الفرنسي للموسم الحالي، بينما ظهر مع الفريق الفرنسي في كل المناسبات 16 مرة، وأسهم في تمريرة حاسمة واحدة.

شارك المدافع صاحب الأصول من ساحل العاج مع منتخب فرنسا في الفئات العمرية من تحت 17 إلى تحت 19 عامًا.

تبلغ القيمة السوقية للاعب ثمانية ملايين يورو، حسب موقع “Transfermarkt” للإحصائيات، انضم لنادي ليل في تموز 2022، وينتهي عقده في 30 من حزيران 2025.

بدأ ليني يورو مشواره الكروي بالفرق العمرية بنادي ليل الفرنسي، وترقى تدريجيًا من الفرق تحت 16 و17 و18 سنة، ويحمل الرقم 15، ويلعب بالقدم اليمنى.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة