الدولار يتخطى 440 ليرة سورية والذهب “يحلّق”

tag icon ع ع ع

تجاوز سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار في العاصمة دمشق، حاجز 440 ليرة للمبيع، اليوم الخميس 11 شباط.

ووفق موقع “سيريا ستوكس”، المتخصص بنشرات أسعار السوق السوداء، وصل سعر شراء الدولار إلى 437 ليرة سورية، مرتفعًا 11 ليرة عن سعر الإغلاق، أمس الأربعاء.

وسجلت محافظة درعا السعر ذاته للمبيع والشراء، بينما وصل سعر مبيع الدولار الواحد في مدينة عفرين إلى 442 ليرة سورية، وتجاوزه بليرة واحدة في سرمدا وسجل 443 ليرة.

في سياق متصل شهدت أسعار الذهب اليوم ارتفاعًا بقيمة 600 ليرة سورية عن أمس، وسجل الغرام الواحد “عيار 21” 14700 ليرة سورية، بعدما كان سعره أمس 14100 ليرة، بينما وصل سعر الغرام من “عيار 1”  إلى 12600 ليرة سورية، بعدما كان أمس 12086 ليرة.

كما رفع مصرف سوريا المركزي أسعار الحوالات 20 ليرة سورية، ووصل إلى 354 ليرة بعدما كان 334 أمس، بينما ارتفعت أسعار المستوردات والتدخل من 385، 381، على الترتيب إلى 397، 398، اليوم.

وكان مصرف سوريا المركزي أصدر بيانًا، أمس الأربعاء، قال فيه إن ” الارتفاع المفاجئ لسعر صرف الدولار يعود لزيادة الطلب في المناطق الشمالية نتيجة نزوح الأهالي وعائلاتهم إلى تركيا”، واعدًا بعودة سعر الصرف إلى مستوياته المقبولة في الأيام المقبلة.

بينما عزا مصدر مطّلع، في حديثه لعنب بلدي، سبب ارتفاع الدولار “لامتناع المركزي عن التدخل في السوق”.

وينخفص سعر الليرة السورية مقابل الدولار بشكل وصفه محللون اقتصاديون بـ “الجنوني”، في مختلف المدن السورية، متهمين المصرف المركزي بـ “الكذب” حول قضية النازحين، كون الدولار في الشمال السوري مصدره ليس النظام.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة