العميد أسعد الزعبي لأهالي حوران: لا تنخدعوا بـ “إشاعات النظام”

tag icon ع ع ع

وجه رئيس وفد المعارضة إلى جنيف، العميد الطيار أسعد الزعبي، رسالة إلى أهالي حوران، دعاهم فيها إلى عدم الإنجرار وراء الحرب الإعلامية التي يشنها النظام ضد الجيش الحر في درعا.

وطلب الزعبي، عبر رسالة مصورة للهيئة السورية للإعلام، اليوم السبت 13 شباط، من أهالي حوران عدم تصديق تصريحات النظام الذي جلب الإيرانيين والروس والأفغانيين لمقاتلة السوريين.

وأكد الزعبي أن الجيش الحر لن يوقف القتال إلا بعد تحرير سوريا بالكامل، داعيًا الأهالي إلى التكاتف مع المقاتلين في حربهم ضد النظام لاستعادة الشيخ مسكين وعتمان في درعا.

وكانت قوات الأسد والميليشيات الرديفة، مدعومة بغطاء جوي روسي، سيطرت في الأسابيع الماضية على بلدتي الشيخ مسكين وعتمان في ريف درعا الشمالي.

ومن الأسباب التي ساعدت النظام السيطرة على البلدتين، استخدام الإشاعات إذ لوحظ انتشار كبيرلها من قبل النظام عبر صفحات التواصل الاجتماعي وخصوصًا الفيسبوك.

وأبرز هذه الإشاعات كانت تنصب حول سيطرة النظام أو تقدمه على نقاط مهمة كبلدات طفس والنعيمة والغارية الغربية واليادودة، أو حشد لقوات كبيرة للنظام في مناطق أخرى كالصنمين ودير العدس، أو اغتيال بعض القيادات المهمة لرفضها تنفيذ أوامر خارجية، أو حتى إشغال الناس بالتفكير في وجهة النظام القادمة.

لمشاهدة رسالة العميد أسعد الزعبي:




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة