تركيا تسعى لرفع حجم التجارة مع إيران إلى 30 مليار دولار

tag icon ع ع ع

أعلنت تركيا وإيران سعيهما لرفع حجم التبادل التجاري بينهما من 10 مليارات إلى 30 مليار دولار أمريكي، وذلك خلال الزيارة التي يقوم بها رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو إلى طهران.

ونقلت وكالة “إرنا” الإيرانية، عن وزیر الاتصالات وتقنیة المعلومات الإیراني محمود واعظی، اليوم السبت 5 آذار، قوله إن الهدف من زيارة أوغلو إلى طهران، هو تعزیز التعاون بين البلدين على الصعيد الاقتصادي.

وأوضح واعظي أن الاتفاق النووي الإيراني دفع تركيا إلى التحرك باتجاه تنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية مع طهران، للاستفادة من المشاريع الاقتصادية على حد قوله.

رئيس الوزراء التركي من جهته أشاد بالأمكانيات الاقتصادية التي تتمتع بها البلدان، فإيران لها مكانة هامة في إنتاج النفط، وتركيا تحظى بموقع جغرافي على خط إمداد الطاقة.

وأكد أوغلو أن أنقرة تسعى للاستفادة من طاقات إيران بعد رفع العقوبات عنها بموجب الاتفاق النووي الذي رحبت به تركيا، الأمر الذي يقدم لأنقرة فرصًا جديدة لكونها تتمتع بقدرة إنتاجية فائقة.

ويقوم رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو بزيارة رسمية إلى طهران، هي الأولى من نوعها، منذ توليه رئاسة الحكومة، لإجراء مباحثات مع المسؤولين الإيرانيين.





×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة