× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

فريق “أمل سوريا” يتأهل لبطولة العالم للروبوت في أمريكا

ع ع ع

تأهل فريق “أمل سوريا” إلى بطولة العالم للروبوت في أمريكا، بعد حصوله على المركز الأول في مسابقة VEX للروبوت المقامة في الجامعة الأمريكية في بيروت.

وفي حديثه لعنب بلدي، قال مدير برنامج التعليم المستمر وخدمة المجتمع، الذي طور خبرات الفريق، محمد حسن، إن “فريق أمل سوريا” شارك قبل شهرين في البطولة التي ترعاها مؤسسة vexrobotics العالمية، ومقرها في الولايات المتحدة الأمريكية.

Hope Syria 1

وأضاف حسن أن البطولة كانت على ثلاث مستويات، المستوى الأول للأطفال الصغار، ومستوى المدارس الثانوية، ومستوى الجامعات.

الفريق حصل على المركز الأول في مستوى المدارس الثانوية، بعدما خاض تسع مباريات على شكل دوري مع 13 فريقًا لبنانيًا، من أفضل المدارس الثانوية اللبنانية، بحسب حسن، وتوج الفريق بجائزة الامتياز “excellence award”، أمس السبت 19 آذار.

هذا الفوز أتاح للفريق المشاركة في بطولة العالم للروبوت، التي ستقام في الولايات المتحدة الأمريكية ما بين 19 و23 نيسان المقبل، بعد حصول الفريق على دعوة للمشاركة كممثل وحيد لسوريا، بحسب حسن.

hope Syria 3

وعن المعوقات أكد حسن أن الحصول على الفيزا للدخول إلى الأراضي الأمريكية، من أهم المشاكل التي تعترض الفريق، خاصة أن هناك تخوف من اللاجئين السوريين، إلا أن منظمات أمريكية أرسلت طلبات لوزارة الخارجية الأمريكية من أجل الموافقة على منح الفيزا.

كما يعاني الفريق من قلة الدعم من أجل تغطية تكاليف الرحلة والمشاركة في البطولة، بحسب حسن، مؤكدًا أن فريقه تواصل مع العديد من المنظمات، دون أن يحصل على تأكيدات حتى الآن.

Hope Syria 2

ويتألف فريق “أمل سوريا” من مجموعة من الطلاب السوريين اللاجئين في لبنان، ويتكون من مهندسين اثنين وثلاث طلاب وأربع طالبات من المرحلة الثانوية.

مقالات متعلقة

  1. نصر "روبوتي" جديد لفريق "أمل سوريا" في المكسيك
  2. فريق "روبوتات" سوري يحصد جائزة "الإلهام والتحفيز" العالمية
  3. "جيب الحلفاء" يعوض أمريكا في سوريا
  4. "روبوجي".. روبوت سوري من لبنان إلى الولايات المتحدة

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة