× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

ألمانيا: على اللاجئين الاندماج أو المغادرة

ع ع ع

طالب وزير الداخلية الألماني، توماس دي ميزير، سلطات بلاده بحرمان اللاجئين الجدد، الذين يرفضون تعلم اللغة الألمانية وقبول اقتراحات العمل، من حق الإقامة على أراضي الدولة.

وربط الوزير، في مقابلة تلفزيونية، الإتمام الناجح للدورات الخاصة بالاندماج في المجتمع الألماني، ومدة السماح بالإقامة في البلاد، مضيفًا أنه من الضروري “تغيير الأحكام القانونية المعمول بها حاليًا في ألمانيا بشكل مناسب”.

ولفت إلى أن الوزارة ستعرض على الحكومة الألمانية، في غضون موعد لا يتجاوز أواخر شهر أيار من العام الجاري، مشروع قانون خاص بالاندماج، سيضم بندًا يقضي بالحد من حق المهاجرين الموجودين في ألمانيا في اختيار مكان الإقامة.

وقال دي ميزير إنه يجب إيواء اللاجئين في الأماكن التي ستحددها الحكومة، وليس في الأماكن التي يرغب اللاجئون أنفسهن بالإقامة فيها.

وجاءت مبادرة وزير الداخلية بعدما تعرض المحافظون، الذين تنتمي لهم المستشارة أنجيلا ميركل، لانتكاسة في الانتخابات الإقليمية في وقت سابق من هذا الشهر، تفوّق فيها حزب “البديل من أجل ألمانيا” المناهض للهجرة.

مقالات متعلقة

  1. أعلى سلطة مسلمة في ألمانيا تدعو لإلزام اللاجئين بـ "الاندماج"
  2. ألمانيا.. واحد من بين خمسة لاجئين سوريين حصل على عمل
  3. لترحيل اللاجئين وتجميد لم الشمل.. أحزاب المعارضة الألمانية تضغط
  4. ألمانيا تدرس ترحيل اللاجئين السوريين "الخطرين" بداية الصيف

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة