فيصل المقداد: الطائرات السورية قتلت أبو فراس السوري

tag icon ع ع ع

قال نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد إن الطائرات السورية هي التي شنّت الغارات التي أدت إلى مقتل أبو فراس السوري، القيادي في جبهة النصرة، في ريف إدلب، نافيًا رواية استهدافه من قبل التحالف الدولي.

وأضاف المقداد، في مقابلة مع قناة الميادين الثلاثاء 5 نيسان، إن زيارته إلى الجزائر كانت مبرمجة منذ وقت طويل، مضيفًا “أنه يجب ألا نستبعد أي عاصمة عربية لأن تكون محطة لزيارة وفد سوري في الأيام القليلة القادمة، باستثناء تلك التي شاركت بالحرب ضد سوريا”.

وأوضح أن الأمور قد تستغرق وقتًا قبل أن نرى وفدًا سوريًا في مصر أو وفدًا مصريًا في سوريا، لافتًا إلى أنه يجب ألا يتفاجأ أحد عندما يرى وفدًا سوريًا في بعض الدول الأوروبية، لأن هناك “تغير واسع في المزاج الأوروبي باتجاه سوريا”، بحسب قوله.

وكان وفد سوري برئاسة وزير الخارجية وليد المعلم زار الجزائر أواخر الشهر الماضي، والتقى الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة في أول زيارة بعد اندلاع الأحداث في سوريا 2011.

وقال مسؤولون أمريكيون لرويترز، إن الولايات المتحدة نفذت ضربة جوية في سوريا، الأحد 3 نيسان، أسفرت عن مقتل قيادي رفيع في جبهة النصرة المنبثقة عن تنظيم القاعدة هو أبو فراس السوري.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة