وكالة إيرانية: “وحدة القبعات الخضر” وصلت حلب

tag icon ع ع ع

أفادت وكالات أنباء إيرانية عن وصول مقاتلي اللواء 65 من الجيش الإيراني إلى محافظة حلب، في إطار المعارك التي يشهدها الريف الجنوبي للمحافظة، والخسائر البشرية الكبيرة التي تلقتها الميليشيات الداعمة لقوات الأسد هناك.

وذكرت وكالة “مشرق” الإيرانية، الأربعاء 6 نيسان، أن عناصر اللواء 65 إلى جانب وحدات أخرى من الجيش، وصلوا إلى سوريا بالفعل، عقب تأكيد مساعد التنسيق في القوة البرية للجيش الإيراني، أمير علي آراسته، إرسال هذه القوات.

ويطلق على اللواء 65 لقب “وحدة القبعات الخضر”، وهو فصيل “كوماندوس” تابع للجيش الإيراني ويعرف عنه تدريبه الجيد وتسليحه المميز.

تدريبات اللواء 65 الإيراني (وحدة القبعات الخضر)، المصدر: وكالة فارس الإيرانية.

تدريبات اللواء 65 الإيراني (وحدة القبعات الخضر)، المصدر: وكالة فارس الإيرانية.

وفي السياق، نشر موقع “أخبار الحرب في سوريا والعراق” التابع للمعارضة الإيرانية، صورة ذكر أنها لـ “القبعات الخضر” في بلدة الحاضر بريف حلب الجنوبي.

وأوضح الموقع أن عمليات هذا اللواء ستكون في بلدات العيس والزربة وايكاردا، جنوب حلب، غير أنهم فشلوا حتى الآن بالسيطرة على تلة العيس، نظرًا لتصدي فصائل المعارضة.

وأفاد مراسل عنب بلدي، الموجود في ريف حلب الجنوبي، أن الهجوم على المنطقة هو الأكبر من نوعه منذ مطلع العمليات فيها، تشرين الأول 2015، مؤكدًا أنه ورغم عشرات الغارات من الطيران الروسي والتابع لقوات الأسد، إلا أن الهجوم لاقى فشلًا ذريعًا حتى اللحظة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة