سيارة إيرانية الصنع في سوريا بقيمة سبعة ملايين ليرة

سيارة رانا الإيرانية

camera iconسيارة رانا الإيرانية

tag icon ع ع ع

أعلنت مديرة المؤسسة العامة للصناعات الهندسية في وزارة الصناعة، إيمان مقدم، أن سيارات جديدة مصنوعة في إيران ستدخل السوق السورية قريبًا.

وبحسب صحيفة الوطن المقربة من النظام، اليوم الثلاثاء 12 نيسان، قالت مقدم إن هناك تعاونًا مع الجانب الإيراني لإدخال سيارات جديدة إلى السوق السورية، تحمل أسماء ” دينا- رانا” ومواصفات تتعلق بقوة المحرك.

وعن كلفة السيارة أوضحت أن الأسعار ستكون حسب سعة وقوة المحرك، إضافة إلى وجود أسعار متعلقة بالشحن، مشيرة إلى أنه عندما تصل مجموعة السيارات وتوضع على خط التصنيع تتوضح التكلفة، لافتة إلى أن سعر السيارة قد يتراوح بين 5 و7.5 مليون ليرة سورية.

ووفق اتفاقية الخط الائتماني، الموقعة بين حكومة النظام السوري والحكومة الإيرانية، فقد وصلت شحنات جديدة من سيارات شام إلى الأسواق المحلية، بحسب مقدم، التي أكدت أنه تم إنتاج 72 سيارة شام، وبيعت إلى جهات القطاع العام عن طريق رئاسة شؤون الجمهورية.

واتفقت الهيئة العامة للشركة السورية الإيرانية لتصنيع السيارات، على إنتاج سيارة أوتوماتيك بـ “مواصفات جيدة وأسعار منافسة، تلبي حاجة ورغبة المواطنين”، بحسب تقرير الوطن.

وتعد سوريا من الدول العربية القليلة التي تملك مصانع للسيارات، وبدأت بتصنيع شام في 2007، عقب إنشاء مصنع في منطقة عدرا بريف دمشق، من قبل الشركة السورية الإيرانية “سيامكو”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة