تنظيم “الدولة” خارج حي الصناعة في دير الزور والاشتباكات مستمرة

camera iconحي الصناعة في دير الزور - 15 تشرين الأول 2015 (أرشيف عنب بلدي)

tag icon ع ع ع

نفى مراسل عنب بلدي في دير الزور، سيطرة تنظيم “الدولة” على حي الصناعة في المدينة، وسط أنباء تحدثت عن إحكام التنظيم قبضته على الحي بعد معارك ضد النظام، اليوم الأربعاء 20 نيسان.

وأوضح المراسل أنها المرة الخامسة التي يعلن فيها لتنظيم سيطرته على الحي، لافتًا إلى أن “الحي مكشوف من الجبل الذي يسيطر عليه النظام، كما أن طبيعة المنطقة المستهدفة لا تساعد على التمركز لذا يتقدم التنظيم ويتراجع فيها”.

تنظيم “الدولة” أعلن اليوم تقدمه في عدة مناطق من ديرالزور، بينما يخوض معارك ضد قوات الأسد منذ يومين في أحياء الصناعة والرصافة ومحيط المطار العسكري ومحيط اللواء 137.

ووفق المراسل، فقد نفذ الطيران الحربي اليوم أحياء الصناعة وكنامات والمطار القديم ومناطق أخرى، بأكثر من 20 غارة.

ولا تزال المعارك مستمرة على أطراف حي الصناعة الذي يسيطر عليه النظام، بينما تجري اشتباكات في أجزاء من حي الطحطوح المجاور، إلا أن التنظيم لم يسيطر على الحي بشكل كامل، حتى اللحظة.

وتعاني مدينة دير الزور من حصار يفرضه كل من تنظيم “الدولة” والنظام السوري، الذي يسيطر على أحياء الجورة والقصور وهرابش، إضافة إلى شوارع وأحياء فرعية، بينما يخضع قرابة 65% من المدينة لسيطرة التنظيم، ويمنع الطرفان دخول أي مواد إغاثية أو مساعدات، ما أدى إلى وفاة أكثر من 22 شخصًا بحسب توثيق ناشطي المدينة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة